الاهلي الى نصف النهائي بتعادل باهت مع سيمبا

0 48

تأهل الاهلي الى نصف نهائي الدوري الافريقي بتعادل “باهت ” مع ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة 1 /1 اليوم الثلاثاء ، بملعب القاهرة الدولي ، في اياب الدور ربع النهائي ، مستفيدا بتعادله ذهابا في دار السلام 2 /2 . منتظرا الفائز من الجنوب افريقي ماميلودي صن داونز ، والانجولي بيترو اتليتيكو الانجولي .

 

 

تقدم سيمبا عن طريق ساديو كوناتي ( 68 ) وعادل النتيجة للاهلي محمود عبد المنعم ” كهربا ” ( 76 ) ،
سيطرة واستحواذ سلبي للاعبي الاهلي ، ومحاولات هجومية بلا فاعلية او خطورة حقيقة على مرمى سيمبا ، وعاب لاعبو الاهلي الفردية والبطء الشديد في نقل الهجمة وغياب التركيز .

 

 

 

وكاد الحارس على سالم يكلف فريقه هدف في مرماه ( 17 ) بعدما اخطأ في تمريرة طولية للتونسي على معلول ، تصل الكرة لكهربا داخل منطقة الجزاء سددها اصطدمت في المدافع تشي مالوني وخرجت الى ركنية.
زاد الاهلي من ضغطه الهجومي في محاولة لإحراز هدف التقدم ، وانقذ على سالم مرماه بتصديه لتسديدة حسين الشحات ( 41 ) من داخل منطقة الجزاء .
واصل لاعبو الاهلي اهدر الفرص نتيجة للرعونة والاستهتار وغياب التركيز ، وجاء العقاب من اول هجمة منظمة لسيمبا ( 68 ) مرر دي نتيبازونكيزا ، الكرة عرضية ، حولها البديل كلاتوس تشاما راسية اصطدمت بزميله ساديو كوناتي وسكنت الشباك على يسار محمد الشناوي.
سريعا جاء رد الاهلي بهدف التعادل ( 76 ) من تمريرة عرضية لمعلول داخل منطقة الجزاء حولها كهربا بتسديدة سكنت الشباك على يسار على سالم .

 

 

 

 

 

كان الشوط الاول  عنوانه إضاعة الكثير من فرص التهديف من جانب لاعبي الأهلي.. ورغم الزحمة داخل منطقة مرمى علي سليم حارس سيمبا التنزاني والتواجد عدة مرات إلا أن التمريرات مقطوعة والتواصل بين اللاعبين شبه مفقود .

 

 

 

 

التحركات الأهلاوية كانت كثيرة وبالتساوي بين الطرفين من جهة محمد هاني وبيرسي تاو أمامه من اليمين ..وفي اليسار علي معلول ومن أمامه حسين الشحات.. ومن الوسط كان محمد مجدي آفشة يتقدم ويسدد ولكن تسديداته ذهبت خارج المرمى التنزاني

 

 

 

.

وبين الحين والحين كان التنزانيون يتقدمون ومرتين كادت هناك فرصتين إحداهما كان محمد الشناوي لها بالمرصاد بفدائية وتعرض لإصابة تم علاجه منها سريعاً .

وضح أن لاعبي الأهلي كانوا في خلل من التركيز في صناعة المواقف الهجومية مما جعل فريق سيمبا يخرج بشباكه نظيفة في الشوط الأول.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق