الاهلي بطلا لكأس مصر بفوز دراماتيكي على الزمالك

0 26

توج الاهلي بطلا لكاس مصر للمرة الثانية تواليا والتاسعة والثلاثين في تاريخه بفوز دراماتيكي في الوقت القاتل على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 / 0 ، اليوم الجمعة ، بملعب الاول بارك ، بالعاصمة السعودية الرياض ، في نهائي النسخة 91 لبطولة كأس مصر موسم 2022 – 2023 .
سجل هدفي فوز الاهلي امام عاشور لاعب الزمالك السابق في الظهور الاول بالقميص الاحمر ( 85 ) احتسبه حكم المباراة بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد ” في ايه ار ” والبديل محمد مجدي ” افشه ” ( 90 + 5) .
شوط اول متوسط فنيا ، غلب عليه الحذر الدفاعي ، وانحصر اللعب اغلب فتراته في وسط الملعب مع افضلية هجومية للزمالك الاكثر سيطرة واستحواذ .
البداية ضغط هجومي للأهلي ، وتسديدة من عمرو السولية علت عارضة محمد عواد ( 4 ) ، ورد احمد سيد ” زيزو ” بتسديدة ” من على حدود منطقة الجزاء ( 12 ) ابعدها مصطفى شوبير الى ركنية .
عاب لاعبو الاهلي البطء الشديد في نقل الهجمة واخطاء التمرير وتباعدت خطوطه وظهر محمود عبد المنعم ” كهربا ” وحيدا في عمق دفاع الابيض ، ما استغله لاعبو الزمالك في السيطرة على وسط الملعب وتعددت الهجمات عن طريق زيزو ، وتعددت الركنيات على مرمى شوبير ، لكنها افتقدت الخطورة والفاعلية .
وفي الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ، سدد مصطفى شلبي الكرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها شوبير ببراعة.
زادت سيطرة الزمالك مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوزية جوميز ، وتعددت المحاولات الهجومية عن طريق مصطفى شلبي وعبدالله السعيد والبديل ناصر منسي ، فيما تحمل دفاع الاهلي وشوبير عبء الضغط الهجومي .
وعلي عكس سير المباراة ومن اول هجمة منظمة للأهلي ( 85 ) تصل الكرة للبديل محمد مجدي ” افشه ” ارسلها عرضية داخل منطقة الجزاء ، حولها امام عاشور بتسديدة سكنت الشباك على يسار محمد عواد .
ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ، مرر عاشور الكرة للقادم من الخلف محمد مجدي افشه سددها مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ، داخل الشباك على يسار عواد .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق