أفريقيا في “ملعبكم”..نسور مالي تسعي لأنجاز جديد بعد وصافة الكان 1972

0 115

كل عامين يجتمع أفضل نجوم كرة القدم في القارة السمراء لدخول دارة منافسات تحمل أسماء المنتخبات الأفريقية مدججة بأبرز النجوم الذين يتألقون في الأندية الأوروبية ..ومنهم المحليين الذين تشجعهم الجماهير في الدوريات المحلية .
البطولة الأفريقية التي انطلقت عام 1957 تسجل من العاصمة الكاميرونية ياوندي رقم 33 في تاريخها .
واجهت هذه البطولة تيارات شديدة منها من هو من داخل البلد المضيف التي لم تكن على أتم استعداد لاستضافة بطولة بهذه الأهمية..ولكن في النهاية كانت هناك إرادة سياسية قوية لأن تكون الكاميرون جاهزة لاستقبال نجوم الكرة الأفريقية وهناك صعوبات من خارج القارة تمثلت في محاولات الأندية الأوروبية تعطيل البطولة والمطالبة باقامتها كل 4 سنوات
إلا أن النجم الكاميروني العالمي صموئيل إيتو الذي تولى رئاسة اتحاد الكرة في بلاده ..خرج بتصريحات قوية ضد هذه الأفكار الأوروبية

هناك 24 منتخب ستجتمع في منافسات شرسة للفوز باللقب الذي يحمله لقبه منتخب الجزائر محاربو الصحراء وهو من اقوى المرشحين .
أما منتخب مصر فإنه الأعلى رصيد في مرات الفوز بالكأس ( 7مرات )
ولعل جمهور الفراعنة يتطلع لعودة تألق فريقه الذي يضم أحد أفضل نجوم العالم وهو الأسطورة محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي .
موقع وقناة ملعبكم تنقلكم إلي قلب المونديال الإفريقي ..تضع بين يديك كل المعلومات عن البطولة ونجومها وانجازات منتخباتها ..
ما عليك إلا أن تكون معنا في ملعبكم لتعيش مع نجوم القارة السمراء في كأس الأمم الأفريقية لحظة بلحظة .. ونستعرض معكم ولكم كل ما يتعلق بالبطولة من خلال مجموعة تقارير قام على إعدادها فريق عمل ملعبكم المحترف .
ننتظركم في ملعبكم كل لحظة .

منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية

يشارك المنتخب المالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية عشر في تاريخه خلال أعوام ( 1972 ، 1994 ، 2002 ، 2004 ، 2008 ، 2010 ، 2012 ، 2013 ، 2015 ، 2017 ، 2019 )
ولم تفز مالي أبداً بكأس الأمم الإفريقية، لكن أفضل نتيجة في البطولة الأفريقية كانت عندما حقق المركز الثاني في نسخة البطولة عام 1972.

وحققت النسور المركز الثالث مرتين في أعوام ( 2012 ، 2013 )، بينما حصدت المركز الرابع ثلاث مرات أعوام ( 1994 ، 2002 ، 2004 ) .

وخرجت مالي من دور المجموعات بعد مشاركتها في كأس الأمم الأفريقية خلال 4 مرات خلال تاريخها في أعوام ( 2008 ، 2010 ، 2015 ، 2017 )

وفي النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 خرجت مالي من دور الستة عشر بعدما تلقت الهزيمة من منتخب كوت ديفوار بهدف مقابل لا شئ بعدما صعدت كمتصدر للمجموعة الخامسة بتحقيق الفوز مرتين، وتعادل في لقاء وحيد.

محمد ماجاسوبا مدرب النسور في كأس الأمم الأفريقية 2021

مدرب منتخب مالي محمد ماجاسوبا

 

مدرب منتخب مالي هو محمد ماجاسوبا الذي تولي القيادة الفنية للنسور عام 2017 وخاض معهم 31 لقاء حتي الأن، أستطاع أن يحقق الفوز في 14 مباراة ، بينما تلقي الهزيمة في 7 مباريات، فيما حسم التعادل نتيجة 10 لقاءات .

 

ويعد النجم المالي أليو ديانج لاعب النادي الأهلي من أبرز نجوم النسور المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أليو ديانج لاعب منتخب مالي والنادي الأهلي

 

قائمة منتخب مالي في كأس الأمم الأفريقية 2021

منتخب مالي

 

حراس المرمى: دجيجوي ديارا (يانج أفريكانز ، تنزانيا) ، إسماعيل دياوارا (مالمو ، السويد) ، إبراهيما مونكورو (مازيمبي ، الكونغو الديمقراطية).

المدافعون: سينو كوليبالي (ديجون ، فرنسا) ، مامادو فوفانا (أميان ، فرنسا) ، ماساديو هايدارا (ريسينغ لينس ، فرنسا) ، بوبكر كيكي كوياتي (ميتز ، فرنسا) ، فالاي ساكو (فيتوريا جيماريش ، البرتغال) ، إيزياكا سماكي (حورويا ، غينيا) ، موسى سيساكو (ستاندار لييج ، بلجيكا) ، تشارلز تراوري (نانت ، فرنسا) ، حماري تراوري (ستاد رين ، فرنسا).

لاعبو الوسط: إيف بيسوما (برايتون ، إنجلترا) ، محمد كامارا (سالزبورج ، النمسا) ، لاسانا كوليبالي (ساليرنيتانا ، إيطاليا) ، أليو ديانج (الأهلي ) ، أمادو حيدرة (لايبزيج ، ألمانيا) ، رومينيجي كوامي (تروا ، فرنسا) ، ديادي ساماسكو (هوفنهايم ، ألمانيا) ، أداما نوس تراوري (هاتايسبور ، تركيا) ، حميدو تراوري (جيرسون سبور ، تركيا).

المهاجمون: كاليفا كوليبالي (نانت الفرنسي) ، موسى دومبيا (ستاد ريمس ، فرنسا) ، موسى جينيبو (ساوثامبتون ، فرنسا) ، إبراهيما كوني (ساربسبورج ، النرويج) ، لاسين سينايوكو (أوكسير ، فرنسا) ، أداما تراوري ( شريف تيراسبول ، مولدوفا) ، بلال توري (ستاد ريمس ، فرنسا).

مجموعة النسور في كأس الأمم الإفريقية

يُذكر أن المنتخب المالي يتواجد فى المجموعة السادسة فى دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، والتى تضم أيضًا منتخبات تونس و موريتانيا وجامبيا .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق