رئيس الفيفا يدعم نجم ليفربول في محنته ويؤكد ان الكرة توحد العالم

0 40

 

اكد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن كرة القدم نجحت  في تقديم رسالة واضحة للعالم ..  وهي الوحده في إختيار مستضيفي بطولة كأس العالم 2030و 2034

 

 

 

 

وقال إنفانتينو خلال الكلمة التي ألقاها أمام الدورة 77 لمؤتمر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم والمنعقد في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، أن كرة القدم بعثت برسالة وحدة العالم في أشد الحاجة لها.

 

 

 

 

‎وأضاف:”أودّ أن أتوجه بالشكر إلى الجميع، ولا سيما رؤساء الاتحادات القارية، وأعضاء مجلس الفيفا، لأنني على قناعة بأننا أثبتنا للعالم إمكانية التوصل إلى إجماع ووحدة في عملية اتخاذ القرار، نحن بحاجة إلى مثل هذه الرسائل من التآزر والوحدة في عالما الذي يشهد، وللأسف، سلوكاً عدائياً بشكل كبير ووقت صعب”.

 

 

 

 

 

وأوضح:” بعدمشاورات مكثَّفة مع جميع الاتحادات القارية، وافق مجلس الفيفا على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وأسبانيا هو ملف الترشُّح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 ، مع إجراء ثلاث مباريات في كل أوروجواي والأرجنتين وباراجواي على التوالي احتفالاً بالذكرى المئوية لإقامة أول نسخة من البطولة، كما تقرر توجيه الدعوة إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء التابعة لكل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم من أجل تقديم ملفات ترشُّحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 وتلقينا لاحقاً خطاب نوايا من الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل الموعد النهائي المقرر في 31 أكتوبر”.

 

 

الكولومبي لويس دياز
الكولومبي لويس دياز نجم ليفربول

 

 

وتأتي كلمه رئيس فيفا قبل ساعات من نهائي كأس ليبرتادوريس بين ناديي فلومينيزي وبوكا جونيورز على ملعب ماراكانا والتي سيتأهل الفائز منها للمشاركة في كأس العالم للاندية التي ستقام بالمملكة العربية السعودية ديسمبر المقبل .

 

 

 

 

ووجّه رئيس الفيفا إشادة إلى النجمة البرازيلية مارتا التي أعلنت اعتزال كرة القدم الدولية هذا العام بعد أن مثّلت منتخب بلادها في ست نسخ من كأس العالم للسيدات ، وأحيا ذكرى الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي رحل في ديسمبرالماضي، والأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا الذي غادر قبل ثلاث سنوات.

 

 

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

 

‎كما أعرب جياني إنفانتينو عن دعمه لمهاجم نادي ليفربول والمنتخب الكولومبي لويس دياز الذي تعرّض والده للاختطاف في كولومبيا، وقال عن ذلك: “نتمنى جميعاً أن ينتهي هذا على خير”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق