رئيس الفيفا يعلن خريطة بطولتي كأس العالم 2030 و 2034

0 64

 

اكد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أن بطولة كأس العالم 2030 ستقام في المغرب واسبانيا والبرتغال بينما تقدم المملكة العربية السعودية كمرشح وحيد لتنظيم بطولة 2034.

 

 

 

شعار المغرب في كأس العالم
شعار المغرب في كأس العالم

وقال رئيس الفيفا عبر حسابه بموقع انستجرام :”تم تحديد استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم ، ففي نسخة عام 2030، ستنظم الدول من إفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال و إسبانيا) بالإضافة لإقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي، أوروجواي)، أما في نسخة عام 2034، سيتم تنظيمها في آسيا ( السعودية).. في المجمل، سيكون هناك ثلاث نسخ متتالية تضم خمس قارات، وعشر دول مشاركة في تنظيم المباريات في البطولة – مما يجعل كرة القدم عالمية حقاً!”.

 

 

 

شعار السعودية في كأس العالم
شعار السعودية في كأس العالم

 

وأضاف:”تمت الموافقة على عمليات التقدم لاستضافة البطولة عن طريق مبدأ التوافق داخل مجلس إدارة فيفا بتمثيل من الستة اتحادات قارية بعد حوار بناء واستشارات واسعة. شكراً للجميع الذين شاركوا في هذا التبادل الإيجابي”.

 

 

 

وأوضح:” توحد كرة القدم العالم كما لا توحد أي رياضة أخرى، وكأس العالم فيفا هو الحدث المثالي لرسالة الوحدة والشمول، بالإضافة إلى توفير صورة مهمة لكيفية تفاعل الثقافات المختلفة معاً وتعلم وفهم بعضها البعض بشكل أفضل”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق