الاهلي يودع احزانه الافريقية بفوز صعب على المقاولون

0 42

ودع الاهلي من احزانه الافريقية بعد وداع بطولة الدوري الافريقي ، بفوز صعب على حساب مضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2 /1 اليوم السبت ، بملعب عثمان احمد عثمان ، ضمن منافسات المرحلة السادسة للدوري المصري لكرة القدم .
سجل للأهلي طاهر محمد طاهر ( 45 + 4 ) ومحمد هاني ( 84 ) وقلص الفارق للمقاولون العرب الاوغندي جوزيف اوتشايا ( 89 من ركلة جزاء ) .
بتلك النتيجة واصل الاهلي انتصاراته المحلية للمباراة الثالثة تواليا رافعا رصيده الى 9 نقاط في المركز الخامس ، فيما فشل المقاولون في تحقيق الفوز للمباراة السادسة تواليا وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز السابع عشر .
شوط اول متوسط فنيا ، سيطر الاهلي على اغلب فتراته وان ندرت الفاعلية الهجومية على مرمى المقاولون ، ووضح تأثر اداء الاهلي بغياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين عن المباراة ، بعدما فضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفري اراحتهم ، عقب الخروج من بطولة الدوري الافريقي امام ماميلودي صن دوانز الجنوب افريقي .
لجا لاعبو الاهلي للتسديد من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل لأصحاب الارض ، وسدد امام عاشور ( 17 ) اصطدمت الكرة بمحمد شوقي غريب ، غيرت اتجاهها وارتدت من العارضة .
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، تمريرة هات وخد بين محمد مجدى “افشه” وطاهر ، اخترق الاخير دفاع المقاولون وسدد من داخل منطقة الجزاء ، سكنت الشباك على يمين محمود ابو السعود .
تخلى لاعبو المقاولون عن تراجعهم الدفاعي ، وبادلوا الضيوف الهجمات سعيا لإدراك التعادل ، وسدد اوتشايا ( 72 ) من خارج منطقة الجزاء سيطر على مصطفى شوبير بصعوبة على مرتين .
وفي الدقيقة ( 84 ) ومن هجمة منظمة للاهلي مرر طاهر الكرة عرضية من ناحية اليمين للقادم من الخلف محمد هاني ، سددها اصطدمن بلؤى وائل وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك على يمين ابو السعود ، بعدها بدقيقتين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمقاولون اثر لمسة يد من البديل المالي اليو ديانج ، سددها اوتشايا داخل الشباك على يسار شوبير ( 89 ) .

واقتنص بلدية المحلة فوزا مثيرا على ضيفه فاركو ينتيجة 3 / 2 بملعب غزل المحلة .
تقدم البلدية بثلاثة اهداف في الشوط الاول عن طريق حسام اشرف ( 28 من ركلة جزاء ) واسلام مرزوق ( 34 ) والسنغالي بابكر ندياي مدافع فاركو بالخطأ في مرماه ( 45 + 3 ) ، وقلص فاركو النتيجة في الثاني بهدفي شكري نجيب ( 58 من ركلة جزاء ) والبديل احمد شريف ( 76 ) .
بتلك النتيجة رفع البلدية رصيده الى 8 نقاط تقدم بهم للمركز التاسع ، وتجمد رصيد فاركو عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر . وحقق الجونة فوزا ثمينا على ضيفه الداخلية ، بهدفين نظيفين ، بملعب خالد بشارة .
سجل هدفي فوز الجونة المغربي احمد بلحاج ( 21 من ركلة جزاء ) ليرتقى لوصافة هدافي الدوري برصيد 5 اهداف خلف المتصدر بسته اهداف الانجولي جوب مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري ، واضاف النيجيري جبريل شيكودي ( 23 ) .
بهذا الفوز رفع الجونة رصيده الى 8 نقاط تقدم بهم للمركز ، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 4 نقاط في المركز السادس عشر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق