حالة ضئيلة تعيد إيطاليا للتأهل لمونديال قطر 2022

0 124

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن هناك فرصة ضئيلة للغاية، قد تُمكن منتخب إيطاليا من التأهل إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

وتلقي المنتخب الإيطالي بطل أوروبا الخسارة في مباراته أمام مقدونيا الشمالية، ضمن نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، وبهذا الشكل يغيب الأزوري عن المونديال للمرة الثانية على التوالي.

 

ووفقًا لما ورد في موقع “فوتبول إيطاليا” ، فقد نشر عضو الإتحاد الإيراني لكرة القدم “مهرداد سرداسكي” عبر تويتر، أنه تلقي معلومات مقلقة من الإتحاد الآسيوي لكرة القدم والفيفا، بشأن احتمالية إستبعاد منتخب إيران من كأس العالم.

 

وكانت قد منعت السلطات في إيران، 2000 امرأة من دخول ملعب مباراة المنتخب الأول ضد منتخب لبنان، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، أمس الثلاثاء.

 

ولم تحدث تلك الواقعة للمرة الأولى، حيث سبق وحذر الإتحاد الدولي لكرة القدم نظيره الاتحاد الإيراني لكرة القدم من تكرار هذا التصرف في عام 2019.

 

وحسب ما ذكره موقع “فوتبول إيطاليا” ، قد تكون إحدى العقوبات الأكثر قسوة الآن، هي إبعاد منتخب إيران من كأس العالم نهائيًا، رغم تأهله كمتصدر المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

 

وفي حالة إستبعاد منتخب إيران من من مونديال قطر 2022، يمكن لـ”فيفا” منح تذكرة التأهل إلى كأس العالم للمنتخب صاحب التصنيف العالمي الأعلى بدلًا منه، وسيكون هذا الفريق هو منتخب إيطاليا، بالنظر إلى تحقيقه لقب بطولة يورو 2020.

 

والجدير بالذكر، أنه لم يسبق أن تم استبعاد أي منتخب من كأس العالم بعد حسم تأهله، في تاريخ البطولة، لذا قد تكون خطوة غير مسبوقة في حالة حدوثها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق