بيراميدز يوقف استثماراته في مصر بسبب حكام نهائي الكاس

0 67

قرر رجل الاعمال الاماراتي سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز الناشط في الدوري المصري لكرة القدم ، ايقاف استثماراته ناديه في كرة القدم المصرية ، اعتراضا على قرار اتحاد الكرة المصري الصادر اليوم الخميس ، بإسناد ادارة مباراة نهائي كأس مصر موسم 2021 – 2022 مع الاهلي والمقرر اقامتها الاثنين المقبل بملعب القاهرة الدولي لطاقم تحكيم مصري ، خلافا لطلب نادي بيراميدز بإسناد المباراة لطاقم تحكيم اجنبي .
واصدر نادي بيراميدز بيانا رسميا اليوم الخميس موقع من مالك النادي رجل الاعمال الاماراتي سالم الشامسي ، وتم نشره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، جاء فيه : بناء على البيان السابق بتاريخ 13 يناير الماضي ونظرا لغياب مبدأ تكأفؤ الفرص وغياب العدالة ، قرر مجلس ادارة نادي بيراميدز ومالكوه ايقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والاستاد ، وعقد جلسه نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي .
واتخذ بيراميدز عدة خطوات بمخاطبة اتحاد الكرة بطلب حكام أجانب لنهائي الكأس مع تحمل كامل تكاليف استقدام الحكام الأجانب على نفقة النادي، وهو ما رفضه الاتحاد بحجة أن الطلب يخالف اللائحة التي تنص على طلب التحكيم الأجنبي قبل 14 يوم من موعد المباراة ، في حين أن لجنة المسابقات لم تحدد موعد النهائي إلا قبلها بعشرة أيام فقط، قبل أن يتراجع الاتحاد عن مبرره ويعلن أن قرار الحكام المصريين للنهائي هو قرار رئيس لجنة الحكام، البرتغالي فيتور بيريرا الذي رفض وجود حكام أجانب في المباراة النهائية، على عكس ما هو متبع في مباريات نهائي كأس مصر ونهائي كأس الرابطة خلال السنوات الماضية.
وكان سالم الشمسي مالك نادي بيراميدز قد اصدر بيانا رسميا في 13 يناير الماضي، حذر فيه من سحب استثماراته من الكرة المصرية بسبب ما يتعرض له ناديه من ظروف غير مناسبة للإبداع أو التقدم .
وأوضح الشمسي في بيانه أن فريقه تعرض للظلم خلال الفترة الماضية، سواء من جانب اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية المصرية المحترفة التي تصدر في حق النادي وتؤثر عليه في مشواره نحو المنافسة بحسب وصفه.
وحدد الشامسي نقاط اعتراضه في النقاط التالية :
1 – إقامة عدد من مباريات نادي بيراميدز في الدوري وتحديدا في الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة ظهرا، حيث تم تحديد حتي الآن 6 مباريات للفريق في هذا التوقيت المستغرب تماما، رغم أن الموسم لم يمض عليه سوى 13 مباراة فقط، في حين أن باقي الفرق المتنافسة على اللقب تلعب مباريات في السابعة مساء، ودون مراعاة لنادي بيراميدز أحد أهم المنافسين على المسابقة ، مما يؤثر علينا فنيا وتسويقيا، في حين أن بقية المنافسين يلعبون بشكل طبيعي مساء وفي أجواء كرة قدم عادلة .
2 – قرار اتحاد الكرة ولجنة الحكام، بتعيين الحكم محمد معروف للمباراة الثالثة على التوالي لإدارة لقاء بيراميدز وفيوتشر في الدوري الممتاز، رغم اعتراض النادي سابقا على الحكم، والذي تسبب في ضياع 5 نقاط من نادي بيراميدز في المباراتين السابقتين بين الناديين وارتكب الكثير من الأخطاء التحكيمية الفادحة، ولم تتم مراعاة طلب نادي بيراميدز الرسمي من جانب لجنة الحكام، بشأن إبعاد الحكم عن إدارة أي مباراة له مستقبلا،
3 – من غير المقبول أن يكون الفريق صاحب مركز الوصافة في النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز، يتم إجباره على اللعب في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، رغما عنه، وعلى الرغم من أن اللوائح في صفه ومن حقه التواجد في دوري الأبطال، إلا إذا كان هناك سببا آخر لا نعرفه في هذا القرار الظالم.
4 – استثمار نادي بيراميدز في كرة القدم المصرية وجمهورها العظيم هو نابع من حب وقناعة %100، ولكننا نشعر أحيانا أن التعامل مع نادي بيراميدز يختلف عن التعامل مع الأندية الأخرى، ولا أعلم ما السبب وراء ذلك، رغم أنه وبشهادة الجميع، أن وجود بيراميدز ساهم في تطوير الكرة المصرية وشكل المنافسة على الدوري والبطولات الأخرى، وبات النادي مصدرا أساسيًا ومهما لجميع المنتخبات المصرية بمختلف أعمارها .
واخيرا ، لا أخفي على الجميع بأنه في حال تواصل الظلم على النادي سنبدأ آسفين باتخاذ قرارات حاسمة فيما يخص مواصلة الاستثمار في النادي من عدمه، حيث لا يمكن الاستمرار في مثل هذه الظروف غير المناسبة للإبداع أو التقدم في كرة القدم. وهنا يكون السؤال لكل مسئولي كرة القدم المصرية، لماذا كل هذا الظلم والمعاملة الغير لائقة؟ ونحن نساهم في بناء مستقبل أفضل لشباب كرة القدم المصرية وفرص واعدة في سوق كرة قدم جميلة ومتطورة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق