إنتر ميلان يتخطى ميلان بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا

0 174

 

في واحدة من أفضل مباريات «ديربي الغضب»، تمكن فريق إنتر ميلان من الفوز على فريق إيه سي ميلان في مباراة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا التي أقيمت على ملعب «جيوزيبي مياتزا» أرض الإنتر.

النتيجة لا تعبر إطلاقاً عن سير اللقاء، حيث جاء الميلان أخطر في أغلب لحظات المباراة لكن واجه مشكلة كبيرة في إنهاء الكرات في شباك الإنتر، وكان له هدف في الشوط الثاني، ألغي بسبب تسلل لاعب الميلان.

الشوط الأول.. الإنتر يقدم بهدفين في أفضل أشوط الديربي

المباراة بدأت بأفضلية من جانب فريق إنتر ميلان، وترجم هذه الأفضلية بهدف مبكر للغاية بعد عرضية من الجانب الأيمن من اللاعب ماتيو دارميان، حولها الأرجنتيني المميز لاوتارو مارتينيز بتسديدة قوية أخذت قفاز الفرنسي مايك ماينان إلى داخل مرمى الميلان في الدقيقة الرابعة.

الاستحواذ تواصل مع الإنتر، لكن في الدقيقة 11 تمكن الميلان من شن هجمة مرتدة سريعة عبر الإيفواري فرانك كيسي لتصل له في النهاية داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن ليسدد كرة أرضية قوية لكنها جاءت في الشباك من الخارج.

في الدقيقة 27 كاد الميلان أن يعدل النتيجة، بعدما أخطأ مارتينيز في تمرير الكرة في وسط الملعب، ليحصل أليكسيس ساليميكريس على الكرة ويمررها في الرواق الأيسر إلى رافائيل لياو، الذي راوغ ميلان سكرينيار وأطلق تسديدة قوية في الزاوية الضيقة حولها سمير هاندانوفيتش بقدمه إلى ركلة ركنية.

ومرة أخرى يظهر ميلان في دقيقتين متتاليتين، في الدقيقة 30 أرسل ثيو هيرنانديز كرة عرضية من ركلة حرة من الجانب الأيسر على خط منطقة الجزاء شتتها الدفاع ليقابلها ساليميكريس بتسديدة قوية أفسح لها أوليفيه جيرو الطريق في الثانية الأخيرة، لكن تصدى لها سمير من أسفل الزاوية اليسرى لمرماه.

وفي الدقيقة 31 يحخطف توموري الكرة، ويمررها إلى ساندرو تونالي، ومنه إلى لياو الذي راوغ في الجبهة اليسرى ومرر أرضية إلى منتصف الجزاء نحو تونالى مرة أخرى الذي قابلها بتسديدة مباشرة نحو الزاوية البعيدة، لكن هذه المرة لم يتمكن جيرو من إفساح الطريق لها، لترتطم به وتتحول إلى ركلة مرمى.

ثم يظهر ثيو هيرنانديز في أخطر كرة للميلان عندما راوغ في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ومرر كرة بالعرض تغير طريقها بتسديدة نحو المرمى الخالي من حارسه، بانتظار أي لاعب من الميلان ليكملها في الشباك، ويظهر فرانك كيسي لكن قبل أن يلمسها يظهر الكرواتي إيفان بريسيتش ليرمى نفسه أمام اللاعب الإيفواري ويقطع الكرة على خط المرمى.

وعلى عكس سير المجريات تمكن خواكين كوريا من مراوغة كالولو، وتمرير كرة بينية رائعة، تأخر الإنجليزي فيكايو توموري في كشف مصيدة التسلل، لتصل الكرة إلى مارتينيز منفرداً بحارس الميلان ماينان الذي خرج لمقابلة الأرجنتيني، لكن الأخير وضعها بهدوء من فوق الحارس الفرنسي، محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 40.

استمر اللعب بخطورة نسبية من الإنتر دون جديد على مستوى النتيجة، لتنتهي أحداث الشوط الثاني بهذه النتيجة.

الشوط الثاني..

بدأ الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق الميلان الشوط بإجراء تغييرين بإشراك جونيور ميسياس وبراهيم دياز بدلاً من أليكسيس ساليميكريس وساندرو تونالي.

ضغط عالي طبقه لاعبو الميلان في الدقائق الأولى من الشوط لمحاولة الاستحواذ على الكرة في مناطق خطيرة وتهديد مرمى سمير هندانوفيتش، وأضاف براهيم دياز الكثير من الحيوية لمنتصف ملعب «الروسونيري». وفي المقابل هدأ أيقاع الإنتر كثيراً في محاولة منهم لامتصاص حماس المنافس.

استحواذ الميلان نتج عنه ركلة حرة مباشرة نفذها الجزائري إسماعيل بن ناصر ترتطم بالحائط البشري وتتحول إلى ركلة ركنية، نفذت وعادت على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بن ناصر بتسديدة أرضية قوية، مرت من تحت الأقدام وسكنت الشباك في الدقيقة 66، لكن الحكم ألغى الهدف محتسباً تسلل على المدافع الفرنسي بيير كالولو.

بعد الهدف أجرى بيولي تغييرين بإشراك رادي كرونيتش وماتيو جابيا بدلاً من دافيدي كالابريا وإسماعيل بن ناصر، أفضل لاعبي الميلان في المباراة، بينما أجرى سيميوني إنزاجي تغييرين بإشراك أليكسيس سانشيز وإيدين دجيكو بدلاً من الثنائي الأرجنتيني كوريا ومارتينيز، ثم تبعه بتغييرين في الدقيقة 79 بإشراك دي أمبروزيو بدلاً من باستوني الذي تعرض للإصابة، وميلان جوزينس بدلاً من بريسيتش.

وفي غفلة من الدفاعات الحمراء، مرر أرتورو فيدال تمريرة طولية إلى ماريو بروزوفيتش، الذي حصل على الكرة على يمين منطقة الجزاء، ليمررها بالعرض إلى جوزينس الخالي من الرقابة ليودعها الشباك محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 83.

استمر اللعب دون جديد، ودخلت المباراة دقائها الست الإضافية التي احتسبها الحكم، لتنتهي أيضاً ويطلق الحكم صافرته معلناً تأهل إنتر ميلان إلى المباراة النهائية.

وينتظر الإنتر المتأهل في نصف النهائي الأخر بين يوفنتوس وفيورنتينا، واللذان انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز «البيانكونيري» بهدف نظيف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق