يحي زكريا يكتب : وبصراحة شديدة!!..الموس.. والهرم.. والتاريخ

0 159

لا شعبان نافع.. ولا رمضان رادع.. القذاره وسوء الخلق صفات متوارثه والابناء الذين يخرجون من أصلابهم يتوارثوها بالتبعيه.. فلا ننتظر أن يتعظ هذا الفاسد لأن الايام أثبتت أنه مزروع في الوسط الرياضي ليزيد من حالة الغلبان ومن وضعه علي الطريق اعطاه الحصانه لينشر فساده اكتر واكتر لأن المنتج النهائي يتحقق كما هو مخطط له.. بل وبصوره مبدعه تفنن فيها هذا المنحل..وما تحقق فاق كل تصور حتي الشياطين وأولاد إبليس شهدوا له بالاستاذيه وبالتالي علينا ان نعيش الواقع ونعترف به.. واحد فقط له القدره علي استئصال تلك الجرثومه من حياتنا.. فلندعوه بقلب سليم وسواء طال الوقت او قصر فسوف نشيعه يوما ما الي التراب رغم انه متأكد انه لن يموت حتي ولو صلي الفجر حاضر.

العقده النفسيه يقول عنها اطباء علم النفس انها مرض مزمن غير قابل للعلاج ..ومن يصاب به سيعيش به حتي يودع الدنيا.. ودلالات هذا المرض هو تمسك هذا المصاب بصاحب العقده في كل تصرفاته او تصريحاته وادخاله في اي شئ حتي ولو كان في موضوع اخر.. مثلا قد يكون المريض النفسي بيتكلم في موضوع طبي فيدخل فيه الشخصيه العقده في جمله ما بالاساءه.. وهكذا تعريف معني العقده.

 

هزيمة موسيماني من المصري السبت الماضي في بطولة الدوري امر متوقع.. الاهلي لم يخسر المباراه.. هذا الرجل الموس هو الذي هزم الاهلي.. المدير الفني الجنوب افريقي اصبح عبء علي القلعه الحمراء..وانا لا اتجني عليه لأنني كتبت مرارا وتكرارا انه لغز محير بالنسبه لي.. وقولت انا اصبحت اخشي مشاهدة اي لقاء للفريق الاحمر بغض النظر عن النتيجه.. فقط الأداء اصبح ضعيف ومهزوز ولا توجد اي خطه في الملعب.. كله ارتجالي وانت وحظك.. وقولت ايضا ان قراري باستمرار الموس في الاهلي من عدمه صعب اتخاذه لأنه بالورقه والقلم احرز بطولات قاريه.. ولكن محليا يكرر الان ماحدث العام الماضي في طريق فقد النقاط وضياع بطولة الدوري وبالتالي صعب القول الفصل ولكن انا مش مبسوط وخلاص.. وصعب تكرار انه يملك كتيبة نجوم عاليه علي الخط ويحاربها بالصلف والعناد في غياب مجلس اداره تنازك طواعية عن صلاحياته ايمانا منه بالموروث القديم والساري حتي الان بترك الامور الفنيه في الملعب للمدير الفني.. فقط الحساب عن طريق مدير الكره حتي لو كان فقد الكثير من صلاحياته بحكم طول فترة بقاءه علي الكرسي بنفس فكر التسعينات وعدم فهم التطورات في منظومة الاحتراف بالاضافه الي الثقه الغير منضبطه بالرجلين.

من يملك الاجابه عن عن وجود اعظم النجوم علي دكة الاحتياطي طاهر محمد طاهر ومحمد محمود وحسام حسن علي سبيل المثال مقابل وجود افارقة موسيماني الفشله في الملاعب رغم صرخات الخبراء والفاهمين لفنون كرة القدم بأشراكهم وهو مايزيد من عناده ويتحدي ولا يستمع لنصائح احد.. اليس مافعله مع محمود كهربا بقريب.. كلام كتير يتقال وبح صوتنا ولكن عندي احساس كنتيجه لتصرفات هذا المدرب وسبات الاداره والغيبوبة الواضحه للمنظومه اشعر ان حصيلة مباراتي الرجاء في بطولة افريقيا لأبطال الدوري السبت القادم بالقاهره والعوده في المغرب ثم مباراتي الدوري المؤجله ستكون غير سعيده لمشجعي الاهلي.. واتمني ان يخيب الله ظني في تصوراتي وان ينتصر الموس علي شخصي الحالم.

 

بعيداً عن كرة القدم..هناك تساؤلات من كثير من الناس عن صمت الكابتن محمود الخطيب رئيس الاهلي ازاء السباب الذي يتعرض له من رئيس الزمالك عبر وسائل الاعلام واكتفاء الرجل باستخدام الطرق القانونيه للرد علي الاساءه ويتسائلوا ايضا عن السلبيه في عدم الرد علي مصطفي يونس ومجدي عبد الغني في تطاولهم علي شخصه رغم انه لا يتعرض لهم من قريب او بعيد.. وهؤلاءمعهم كل الحق ليقينهم ان الخطيب لديه اعلام قوي ولديه محبين قادرين علي ان يردوا الصاع صاعين ولديه من هم قادورون علي الشتيمه والتجريح بنفس الاسلوب واكثر ولديه حقائق لو ظهرت للرأي العام ستحدث ضجه ..

الاجابه وجدتها في سؤال مشابه للمرحوم الكابتن صالح سليم في جلسه خاصه جمعته بشله مقربه ابرزهم الكبار نجيب المستكاوي وعبد المجيد نعمان اساتذة النقد الرياضي وكباره في وجود الفنان عمر الشريف وبعض اصدقاء الزمن الجميل من فنانين وسياسيين اذيع علي قناة دبي زمان.. قال المايسترو ان رئيس الاهلي هو الرمز والقدوه وانه يمثل الاغلبيه والجميع ينظر اليه وكأنه الملك المتوج الذي لا يخطئ لأنه يمثل الاهلي القيمه والتاريخ والبطولات وبالتالي ينطق بالحكمه ولا ينزلق الي الذين يحاولون جر الكبير الي مستنقع الصغار سواء لحقد او غيره.. وتساءل المايسترو قائلا ماهو الهرم بقي له الاف السنين منذ الفراعنه تساقطت منه بعض الاحجار لكنه يقف شامخا ويتحدي الزمن وكثيرا مايضحك الصغار حينما يقذفونه بالطوب دون جدوي.. هكذا هو الاهلي وهكذا لابد ان يكون رئيس الاهلي.

هل وصلت الاجابه ياساده ؟!.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق