هل سنرى كأس العالم بدون رونالدو؟.. تعرف على نظام الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال!

0 288

 

فشل رونالدو ورفاقه في منتخب البرتغال في التأهل الى كأس العالم، بعد الخسارة أمام صيربيا بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وسيطر الحزن على كريستيانو عقب فشل مننتخب بلاده في التأهل الى كأس العالم، والأضطرار الى خوض مباريات الملحق الأوروبي، وحينها سيتحقق مصير المنتخب البرتغالي من التأهل أو الخروج نهائيًا.

وحسم منتخب صيربيا التأهل الى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة 2-1، وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الصربي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة، بينما يقع المنتخب البرتغالي وصيفًا برصيد 17 نقطة، ليخوض الملحق الأوروبي.

 

وإليكم نظام الملحق الأوروبي المؤهل الى كأس العالم قطر 2022:-

يأتي نظام الملحق الأوروبي بمشاركة المنتخبات أصحاب المركز الثاني بمختلف المجموعات، بالإضافة الى أفضل منتخبان من مسابقة أمم أوروبا لم يتأهلا من الأساس الى كأس العالم.

ويتم اختيار 3 مجموعات بنظام القرعة، على أن تكون كل مجموعة مكونة من 4 منتخبات، ومن المقرر أن تلعب كل مجموعة مباراة نصف نهائي ومباراة نهائية، وكل فريق سيفوز في المباراة النهائية في مجموعته سيتأهل الى بطولة كأس العالم 2022.

وضمن كلًا من منتخبات “البرتغال وروسيا ومقدونيا الشمالية والسويد واسكتلندا” التواجد في الملحق الأوروبي حتى الاَن، وفي انتظار معرفة هوية باقي المنتخبات التي ستشارك في الملحق.

 

موعد قرعة الملحق الأوروبي:-

وأعلن الأتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم 26 من نوفمبر كموعد لإجراء قرعة منافسات الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتنطلق مباريات الملحق الأوربي في 24 و25 من مارس القادم، وتجري مباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة يومي 28و29 من نفس الشهر.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق