نجوم تفتقدهم النسخة العاشرة من كأس العرب

0 135

 

تنطلق الثلاثاء، منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب، والتي تترقبها أعين المتابعين في الوطن العربي الكبير.

البطولة المقامة بمشاركة 16 منتخبا، موزعين على 4 مجموعات تشهد حضور لافت لعديد النجوم المتألقين في الملاعب العربية، وعدد قليل من المحترفين في دوريات أخرى، لكنها أيضا تفقد أسماء بارزة.

صلاح ومحرز الأبرز

ويعد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أبرز الغائبين، هداف البريمييرليج يغيب عن منافسات كأس العرب بطبيعية الحال نظرا لاستمرارية الدوريات الأوروبية في الوقت الراهن، بينما يغيب رياض محرز أيضا نجم مانشستر سيتي عن صفوف منتخب الجزائر، كأحد أبرز العناصر المؤثرة في صفوف الخضر، فيما يعوضه وجود المهاجم الهداف بغداد بونجاح والجناح يوسف بلايلي، والمخضرم ياسين براهيمي.

الأخضر بدون نجوم الصف الأول

منتخب السعودية، قرر مدربه هيرفي رينار، الاعتماد على منتخب الشباب في تلك البطولة، أملا في تحضير جيل آخر للأخضر، يكمل مسيرة النتائج المميزة للمنتخب على الصعيدين الآسيوي والدولي، كما يرغب المدرب الفرنسي في إراحة لاعبيه لاستكمال مشوار تصفيات كأس العالم بنجاح، ومن ثم يفقد المنتخب السعودي جهود نجوم بارزين مثل سالم الدوسري نجم الهلال، وناصر الدوسري، بالإضافة إلى فهد المولد نجم الاتحاد، وقائد الأخضر والهلال سلمان الفرج، والمدافع علي البليهي ولاعب الوسط محمد كنو.

المغرب بغيابات بارزة

منتخب المغرب أيضا يفقد نجوم متألقين في الدوريات الأوروبية مثل حكيم زياش لاعب تشيلسي، وأشرف حكيمي “باريس سان جيرمان”، ويوسف النصيري لاعب إشبيلية

لبنان بدون القائد

منتخب لبنان يفقد جهود قائده حسن معتوق الذي يعاني من إصابة في الكتف الأمر الذي يجعل المدرب التشيكي إيفان هاشيك أمام خيارات أخرى مثل حسن شعيتو وهلال الحلوة.

يذكر أن منتخب لبنان يستهل مشواره بمواجهة مصر يوم الأربعاء.

نسور قاسيون يفقدون السومة وخربين

يفتقد منتخب سوريا أبرز عناصره وهما الثنائي عمر السومة هداف النادي الأهلي السعودي، الذي اعتذر عن عدم المشاركة، بينما يغيب عمر خربين لاعب الوحدة الإماراتي الذي رفض ناديه التفريط في خدماته.

منتخبات أخرى أيضا تفقد نجوم بارزين من بينهم المنتخب السوداني الذي لن يمكنه التعويل على لاعبه ذو الجنسية الرومانية حامد ياسين بعدما شارك معه في تصفيات كأس العالم، لكن المهاجم الشاب رفض ناديه المجري الاستغناء عنه، كما يغيب سيف تيري مهاجم المريخ السابق وفاركو المصري الحالي للإصابة.

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق