مصير مطالب كيروش يتحدد اليوم في جلسة حاسمة عاصفة ..واتصالات أمنية هامة

0 307

 

كتب: أيمن بدرة

مع دقات الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم يجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام .
أمام المجلس عدد من القضايا المصيرية المتعلقة بالاعداد للمرحلة الفاصلة لصعود المنتخب الوطني لمونديال 2025

يستعرض مجلس الإدارة تقرير حازم امام ومحمد بركات عضوي المجلس حول ما طلبه منهما كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني في اجتماعه معهما بعد عودته من الكاميرون وقبل سفره في إجازة إلي البرتغال بعد أن أنهى مهمته مع الفريق بالحصول على المركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية.

يحسم المجلس ما أثير حول طلب كيروش إجراء تعديلات على الجهاز الفني بابعاد ضياء السيد المدرب العام وعصام الحضري مدرب حراس المرمى ..وكان عضوا المجلس أمام وبركات قد تناقشا مع كيروش حول الضوابط الوظيفية ومهام كل عضو في الجهاز وأن الاتحاد يرى استقرار الجهاز الفني بكامل أعضاءه كما بدا وأنه أن كانت هناك أي ملاحظات يتم تنفيذها والتشاور بشأنها ولكن لا يزال هناك أخذ ورد ومفاوضات حول مصير الجهاز خاصة ضياء والحضري .



وكان كيروش قد وصل في المناقشات مع حازم وبركات إلي أنه قال لهما : لا تعتبرا أن الشرط الجزائي يقف عائق أمام عدم استمراري وانه لن يتمسك بالحصول على قيمة الشرط الجزائي (يصل إلي 45 مليون جنية).


ويطرح المجلس اليوم كل تصورات المدير الفني للمنتخب للتنفيذ ومنها ضرورة العمل على تعديل مواعيد ارتباطات الأندية المصرية في بطولتي افريقيا .. وخاصة بالنسبة للأهلي والزمالك حيث أن مواعيد مباريات بطولات الأندية ستقام قبل مباراة السنغال الاولى ب 4 ايام فقط ..ويعني أن المنتخب لن تتاح له فرصة ضم لاعبي الناديين الا قبل لقاء السنغال بثلاثة أيام فقط ..حيث يلعب مباراته الأولى يوم 24 مارس في القاهرة ثم الثانية يوم 29 في داكار .

وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة قد أكد ل “ملعبكم” أن اتحاده سيبذل كل جهده لتعديل موعد مباريات الأندية وتوفير اطول وقت ممكن للمنتخب لأن الفريق المصري يعتمد على لاعبين كثيرين من الأهلي والزمالك على عكس السنغال الذي تتكون كل تشكيلته من لاعبين محترفين في الخارج .. ولن يلعبوا في افريقيا ..وحتى إذا انضموا للمنتخب قبل 72 ساعة فإن لديهم ميزة لعب المباراة الحاسمة على الصعود للمونديال على أرضهم في داكار .

والي جانب هذه الملفات الفنية والإدارية فإن اتحاد الكرة يدخل إيضاً في ملف أمني ..وهو يتعلق بإقامة المباراة بين مصر والسنغال على ملعب ستاد القاهرة ..وهو طلب أصر عليه كيروش ..وأكد أن هذا الاستاد وبحضور جماهير لا تقل عن 50 الف متفرج ستكون من أهم الأسلحة التي يريدها لكي يواجه بها السنغال .

و ينتظر أن يفوض مجلس الإدارة كلاً من جمال علام رئيس الاتحاد واللواء محمد حلمي مشهور عضو المجلس للتفاوض مع جهات الأمن حول هذا الطلب وينتظر أن يطلب الاتحاد حضور 60 ألف متفرج السعة المتاحة لاستاد القاهرة .

هذه المطالب وغيرها ومناقشة تقرير مشاركة المنتخب في المونديال الإفريقي سيضعها مجلس إدارة الاتحاد اليوم حتى تتم اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير كل متطلبات كارلوس كيروش .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق