مصطفى محمد ينضم إلى نانت الفرنسي

0 127

كتبت: نيرة سعيد

وافق مسؤولو جالاتا سراي التركي، على إنتقال اللاعب الدولي المصري مصطفى محمد إلى صفوف نانت الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب تقارير صحيفة “فوتو ماك” التركية، وافق جالاتا سراي على عرض نانت الفرنسي، لضم مصطفى محمد مقابل 250 ألف يورو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم المقبل، مع خيار الشراء الغير إلزامي مقابل 5 ملايين و750 ألف يورو.

 

معلومات عن مصطفى محمد:

مصطفى محمد من ناشئي نادي الزمالك، انضم في 29 أغسطس 2017 لنادي طنطا لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وانتقل عام 2018 لنادي طلائع الجيش على سبيل الإعارة من نادي الزمالك.

شارك مع منتخب مصر للشباب في تصفيات بطولة أفريقيا، وأحرز هدفًا أمام المنتخب الأنجولي.

وأعلن نادي الزمالك في 28 يناير 2021 إعارة مصطفى محمد إلى جالاتا سراي التركي مقابل 2 مليون دولار، لمدة موسم ونصف، مع وضع بند أحقية الشراء حتى 31 ديسمبر 2022 مقابل 4 ملايين دولار.

 

مصريون سبق لهم اللعب في الدوري الفرنسي:

مصطفى محمد ليس أول المنتقلين للدوري الفرنسي، سبقه العديد من المحترفين المصريين منهم:

احترف أحمد سمير فرج، في نادي سوشو الفرنسي موسم 2005-2006 قادماً من فريق الشباب بالأهلي، ولعب مع الفريق موسم واحد وعاد للإنضمام لصفوف الإسماعيلي.

 

انضم حسني عبد ربه إلى ستراسبورج في عام 2005، بعدما وقع للأهلي قبلها، في واحدة من وقائع توقيع اللاعبين المصريين لأكثر من نادي.

 

وانضم إلى نادي ستراسبروج أيضًا، أحمد أبو مسلم قادماً من النادي الأهلي عام 2005 وشارك مع الفريق في العديد من المباريات طوال 4 سنوات.

وانتقل عام 2009 من ستراسبورج إلى فريق أجاكسيو الفرنسي ولعب معه موسم واحد.

 

ولعب عبد الله ياسين في صفوف ناشئ باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة من 2009 إلى 2013 وظهر بمستوى مميز مع الفريق، إلا أن تجربته مع النادي الفرنسي لم تنجح حتى عاد إلى المقاولون العرب، ويلعب حالياً في الدوري المصري.

 

وخاض دودو الجباس تجربة احترافية قصيرة بفرنسا مع فريق أرل أفينون قبل الانضمام إلى وادي دجلة.

 

انتقل مظهر عبدالرحمن من النادي المصري البورسعيدي إلى نادي موناكو عام 2002 ،واستمر مع الفريق لمدة ثلاث مواسم.

 

وانضم كريم حافظ إلى الأكاديمية الفرنسية JMG حتى 18 عاماً، و بدأ مشواره مع نادي ليرس البلجيكى قبل الانتقال لاومونيا نيقوسيا القبرصى، ومن ثم انضم إلى صفوف لانس الفرنسى لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

 

أخيرًا أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك و منتخب مصر السابق، لعب ضمن صفوف أولمبيك مارسيليا الفرنسي في موسم 2003-2004، و خاض 34 مباراة سجل خلالها 9 أهداف و7 تمريرات حاسمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق