مصر تنجح في الفوز باستضافة أول بطولة أفريقية للاندية فى الجمباز

0 110

في خطوة جدي تعمكس مدي الثقة في الامكانيات المصرية في تنظيم أي حدث تمكن اتحاد الجمباز من الفوز بأقامة أول بطولة أفريقية للاندية مفتوحة والتي من المقرر أن تقام فعاليتها خلال الفترة من 10 وحتى 25 سبتمبر القادم على مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي .

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى على المستوى القاري للأندية والتي سوف يسمح للاعبون بالمشاركة واللعب تحت راية وشعار أنديتهم، وذلك بإشراف كامل من مسؤولي الاتحاد الإفريقي للجمباز .

ويتوقع أن تشهد هذه البطولة مشاركة واسعة من عدد كبير من الأندية على مستوى القارة السمراء لما ستمتلكه البطولة من قوة كبيرة حيث سيشارك بها أفضل اللاعبين المميزين على مستوى الإفريقي .

وتم أختيار مصر لتنظيم البطولة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي برئاسة الدكتور ايهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز عبر تقنية الزوم ميتينج لمناقشة برنامج بطولات الإتحاد الافريقي للجمباز موسم 2022

ومن جانبه شدد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان مصر أصبحت تتمتع بسمعة متميزة في تنظيم البطولات الدولية والقارية وذلك خبراتها والبنية التحتية والمنشات الرياضية وهذا يعتبر انجاز كبير للدولة مشيداً بدور رئيس أتحاد الجمباز في نشر اللعبة في مصر وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع .

وأعرب الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي عن تفاؤله بتنظيم هذه البطولة والتي يرى أنها ستكون من أهم بطولات الاتحاد الإفريقي وستمثل أهمية كبرى لأندية القارة السمراء حيث ستمثل لهم احتكاك قوي مع بعضهم البعض واكتساب المزيد من الخبرات استعدادًا للمشاركة في البطولات الدولية والعالمية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق