مدرب المغرب: مباراة مالاوي صعبة وسبق لنا الخروج من ثمن النهائي

0 246

تحدث المدير الفني للمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش بأن مواجهة أسود الأطلس أمام مالاوي في كأس أمم إفريقيا 2021 لن تكون سهلة.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره منتخب مالاوي، غداً الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة علي ملعب أحمدو أهيدجو ضمن لقاءات دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون .

وقال وحيد خليلوزيتش في المؤتمر الصحفي مباراة غداً أمام مالاوي “بالفعل حدثت تغييرات كبيرة في منتخب المغرب منذ مجيئي وغدًا سنواجه منتخب يلعب بقتالية ويمتلك الرغبة في تحقيق شيء إيجابي ويلعب كرة بطريقة جميلة “.

وأضاف خليلوزيتش ” لست متفقاً مع من يرشحون المغرب للصعود، ولكن لدينا طموح كبير في تقديم مباراة جيدة لكن هدفنا الأساسي هو التأهل، وبالعودة للتاريخ فإن المغرب قد سبق له وخرج من ثمن النهائي”.

وودع المنتخب المغربي النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، من دور الستة بعدما تلقي هزيمة قاسية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد أمام منتخب بنين .

وأشار خليلوزيتش مدرب المغرب ” يجب علينا أن ندخل المباراة بتركيز وانضباط كبير، وإذا لم نستطع الحفاظ على تركيزنا بنسبة مائة بالمائة قد نتعرض لمفاجأة، مثلما رأينا بالأمس في مباراة نيجيريا التي ودعت البطولة بعد أن رشحها الجميع للفوز باللقب، وبالنسبة لي لا يوجد فريق صغير في البطولة “.

وتمكن المنتخب المغربي من الصعود لدور الستة عشر بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط.

وتابع مدرب أسود الأطلس تصريحاته عن لاعبه حكيمي قائلاً ” سننتظر ونرى وإذا لم يكن أشرف حكيمي جاهزًا للمشاركة أمام مالاوي سنعوضه بلاعب آخر، لكنني متفائل بقدرته على أن يكون حاضرًا غدًا”.

ويعاني أشرف حكيمي لاعب المنتخب المغربي وباريس سان جيرمان الفرنسي من إصابة طفيفة، هي التي تسببت في غيابه عن حصتين تدريبيتين لأسود الأطلس

وواصل خليلوزيتش تصريحاته ” نمتلك لاعبين قادرين على تعويض حكيمي مثل محمد الشيبي وسفيان العكوش كذلك، فضلاً عن سامي مايي أيضاً”.

والجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة المغرب ومالاوي التي ستقام غدًا سيواجه الفائز من مباراة منتخبنا الوطني وكوت ديفوار والتي من المقرر لها أن بعد غداً الأربعاء في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية .

وأختتم خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب تصريحاته  ” أفُضل عدم الإدلاء برأيي في التحكيم، لأن الضغط موجود على اللاعبين والحكام أيضاً، ولحسن الحظ، اليوم أن هناك تقنية الفار التي تعمل على تصحيح الأخطاء، عندما يرتكب الحكم خطأ لا يخدم مصلحة فريقك تحدث ضجة “

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق