كوبر يرحل عن تدريب الكونغو الديموقراطية بعد فشل الوصول للمونديال

0 141

كشفت تقارير صحفية أرجنتينية عن رحيل هيكتور كوبر المدير الفني الحالي لمنتخب الكونغو الديمقراطية عن منصبه بعد إخفاقه في قيادة الفهود للتأهل لمنافسات بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر أواخر العام الجاري .

 

وتأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد فوزه الكاسح على الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء الماضي على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة الماضية على ملعب الشهداء في كينشاسا إنتهت بالتعادل بهدف لمثله، ليتأهل أسود الأطلس لكأس العالم بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2.

 

وكشف الصحفي الأرجنتيني سيزار لويس ميرلو، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن كوبر لن يستمر في قيادة منتخب الكونغو الديقراطية قائلاً ” هيكتور كوبر رفض فكرة تمديد عقده مع المنتخب الكونغولي وقرر الرحيل بعد فشله في الوصول للمونديال، لم يقبل الأرجنتيني العرض المقدم إليه لتجديد عقده، بعدما كان على بُعد خطوة واحدة من الوصول إلى مونديال قطر”.

وتولي المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر قيادة منتخب الكونغو الديمقراطية في يوم 13 من شهر مايو الماضي .

 

وقاد كوبر منتخب الفهود في 10 مباريات خلال 322 يوم، تمكن من تحقيق الفوز في 3 لقاءات وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، فيما تلقي الهزيمة في 3 لقاءات أخري .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق