قمة الزمالك والأهلي أزمات وغيابات

0 54

تتجه انظارعشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب القاهرة الدولي مساء السبت المقبل لمتابعة لقاء القمة رقم 125 ، حين يستضيف الزمالك حامل اللقب غريمه التقليدي الاهلي ، في ختام منافسات المرحلة الرابعة عشر لبطولة الدوري المصري لكرة القدم .
ويدخل الزمالك المباراة بهدف وحيد ، هو تحقيق الفوز لاستعادة الثقة ومصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع النتائج في اخر ثلاث مباريات ببطولة الدوري بخسارة امام اسوان وتعادل امام الداخلية والاتحاد السكندري ، وتأخر ترتيب الفريق للمركز الرابع برصيد 26 نقطة ، اضافة الى فقدان لقبه كبطل لمسابقة كأس مصر ، عقب خسارته امام بيراميدز بركلات الترجيح 4 / 3 .
فيما يسعى لاعبو الاهلي وجهازهم الفني لتحقيق فوز للابتعاد بصدارة الترتيب ، في رحلة البحث عن استعادة اللقب الغائب منذ عامين على خزائن النادي ، حيث يحتل الفريق المركز الاول برصيد 31 نقطة .
وتعد مباراة السبت بين القطبين هي المواجهة الثانية بين البرتغالي جوزفالدوا فيريرا مدرب الزمالك والسويسري مارسيل كولر مدرب الاهلي ، حيث سبق ان التقيا في مباراة السوبر المحلية التي اقيمت بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الاماراتية اكتوبر الماضي ، وقاد كول الاهلي للفوز بهدفين نظيفين وحصد لقب السوبر .
وسبق لفيريرا ان قاد الزمالك امام الاهلي في 6 مواجهات ، فاز مرتين في نهائي كأس مصر، وخسر مرة في بطولة الدوري ، وتعادل مرة في بطولة الدوري ، وخسر مرتين في بطولة السوبر المحلي .

ازمات الابيض بالجملة
ولن تكن مهمة الزمالك سهلة في مواجهة الغريم التقليدي ، والفريق يعاني من ازمات فنية وادارية ومالية ، كان اخرها غياب الثنائي احمد ابو الفتوح وعبدالله جمعة عن المباريات الاخيرة للفريق ، عقب اتهام رئيس النادي مرتضى منصور للاعبين بتعاطيهم المخدرات ، معلنا هروبهما من المشاركة في مباراة الداخلية عقب علمهم بوجود لجنة الكشف عن المنشطات ، وتأمد غيابهما عن مباراة القمة اليوم بعدما استبعدهما فيريرا من قائمة المباراة ، اضافة الى حالة الغضب تجاه البرتغالي فيريرا من قبل مجلس ادارة النادي والجماهير لسوء النتائج ، وتعالت الاصوات المطالبة برحيله في حال الخسارة امام الاهلي ، اضافة الى تراجع مستوى نجوم الفريق احمد سيد ” زيزو ” وامام عاشور والتونسي سيف الدين الجزيري ، وفشل اغلب صفقات الصيف الماضي في التواجد في التشكيلة الاساسية ، واخيرا تأخر صرف رواتب اللاعبين ، وقرار الادارة بتجميد مستحقات اللاعبين لحين تحسن النتائج .
وعقد فيريرا عدة اجتماعات مع لاعبيه خلال معسكر الفريق
، وطالبهم بغلق صفحة الخروج من كأس مصر والنتائج السلبية في بطولة الدوري، والتركيز على مواجهة الأهلي، وضرورة الاستعداد بجدية للقاء القمة من أجل حصد الثلاث نقاط والعودة لمسيرة الانتصارات .
وينوي فيريرا اجراء بعض التعديلات على تشكيل وطريقة لعب الفريق ، لمعالجة اوجه القصور ، كما وجه بإعداد برنامج بدني لأحمد ابو الفتوح الغائب عن مباريات الفريق الاخيرة تمهيدا للدفع به في المباراة .

غيابات الاحمر مؤثرة
ورغم تدعيم الاهلي صفوفه في انتقالات الشتاء بالثلاثي مروان عطية قادما من الاتحاد السكندري وخالد عبد الفتاح معارا من سموحة والتونسي محمد الضاوي ” كريستو ” قادما من النجم الساحلي ، الا ان الفريق يعاني من غيابات مؤثرة خاصة في الخط الخلفي ووسط الملعب ، بعدما تأكد غياب محمود متولي للإيقاف ، وانضمام ياسر ابراهيم لقائمة المصابين في الدفاع مع اكرم توفيق وكريم فؤاد ، وهناك شكوك حول لحاق محمد عبد المنعم وعمرو السولية العائدان من الاصابة بالمباراة ، اضافة الى اصابة حمدي فتحي في مباراة سموحة في نصف نهائي الكأس .
وحذر كولر لاعبيه من التفريط في نقاط المباراة ، مؤكدا في تصريحاته صحفية : مواجهة الزمالك القادمة ستكون صعبة على الفريقين، ولكن هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة تصدرنا للبطولة .
وعن نيته في الدفع بمحمود عبد المنعم “كهربا” العائد من الايقاف 6 اشهر في مباراة القمة ، قال كولر ، كهربا قدم مباراة كبيرة امام سموحة وسأرى هل يستطيع تأدية مباراة قوية أخرى بعد يومين أمام الزمالك ووقتها سأقرر .
وحول الغيابات قال كولر ، لدينا قائمة طويلة من المصابين ، وليس لدي تأكيد على امكانية لحاق أي منهم بمباراة الزمالك ، وسنسعى لتعويض تلك الغيابات ، ولدينا بدائل قوية على قدر المسئولية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق