الأهلي يقسو على الزمالك بثلاثية نظيفة

0 53

حقق الاهلي فوزا قاسيا على غريمه التقليدي ومضيفه الزمالك بثلاثية نظيفة اليوم السبت ، بملعب القاهرة الدولي ، في ختام منافسات المرحلة الرابعة عشر للدوري المصري لكرة القدم .
سجل ثلاثية الاهلي محمود عبد المنعم ” كهربا ” ( 61 ) والبديل محمد شريف ( 75 و 90 ) .
بهذا الفوز ابتعد الاهلي بصدارة الترتيب في المركز الاول برصيد 34 نقطة ، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك الرابع برصيد 26 نقطة .
شوط اول متواضع فنيا ، انحصر اللعب اغلب فتراته في وسط الملعب ، مع تحفظ دفاعي من الجانبين . تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ ، لكن بلا فاعلية هجومية على المرميين ، باستثناء تمريرة احمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء ( 19 ) سددها محمد مجدي “افشه” علت عارضة مرمى محمد عواد ، ورد نبيل عماد “دونجا” بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ( 29 ) ابعدها محمد الشناوي الى ركنية بصعوبة .
وفي الدقيقة ( 45 ) مرر الشحات في عمق دفاع الزمالك ( 45 ) اخطأها عواد وارتدت من القائم الايسر لتجد المتابع “كهربا” سددها ارتدت من جسد الحارس الى ركنية .
تحسن اداء الاهلي مع بداية الشوط الثاني ، وانطلق محمد هاني في وسط ملعب الزمالك ( 53 ) وسدد من على حدود منطقة الجزاء ، ارتدت من يد عواد وشتتها الدفاع .
ومن هجمة منظمة للأهلي ارسل الشحات تمريرة خلف دفاع الزمالك ، مررها حمدي فتحي رأسية لكهربا ، حولها الاخير رأسية على يمين عواد محرزا هدف التقدم ( 61 ) .
واصل لاعبو الاهلي تفوقهم دفاعا وهجوما ، ومن هجمة مرتدة ارسل محمد هاني تمريرة عرضية مرت من دفاع الزمالك لتجد الخالي من الرقابة محمد شريف سددها على يمين عواد محرزا الهدف الثاني ( 75 ) .
اجرى البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب الزمالك عدة تغييرات هجومية ، سعيا لتعديل النتيجة ، وضغط لاعبوه هجوميا وتعددت التسديدات من امام عاشور ودونجا ولكنها افتقدت الخطورة على مرمى الشناوي .
وفي الدقيقة ( 90 ) ومن هجمة منظمة ارسل التونسي على معلول عرضية متقنة سددها محمد شريف بيساره على يمين عواد محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق