قبل موقعة البرنابيو.. تعرف علي تاريخ مواجهات الريال والبارسا في الليجا

0 108

لا صوت يعلو اليوم فوق صوت مباراة الكلاسيكو التي ينتظرها ملايين من عشاق ومتابعي كرة القدم حول العالم،التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد أمام نظيره برشلونة في تمام الساعة العاشرة مساءاً، في اللقاء الذي سيقام علي ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من لقاءات مسابقة الدوري الإسباني .

 

يحتل ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور صدارة ترتيب الليجا برصيد 66 نقطة، حصدها الملكي بعدما خاض 28 مباراة حتي الأن حقق فيهم الفوز خلال 20 لقاء وتعادل في 6 مباريات، وتلقي الهزيمة خلال لقائين .

 

بينما يدخل النادي الكتالوني لقاء الكلاسيكو وهو يحتل المركز الثالث برصيد 51 نقطة حصدها برشلونة بعدما خاض 27 مباراة حتي الأن حقق فيهم الفوز خلال 14 لقاء وتعادل في 9 مباريات، وتلقي الهزيمة خلال 4 لقاءات .

 

وكانت قد إنتهت مباراة الدور الأول من مباراة الكلاسيكو بفوز الميرينجي ريال مدريد بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت علي ملعب الكامب نو، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من مباريات الليجا.

 

ويغيب عن مباراة الليلة ثنائي ريال مدريد كلاً من كريم بنزيما و فيرلان ميندي بسبب الإصابة مما يجعل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في حيرة من أمره لتعويض ثنائي الفريق .

ويرصد موقع “ملعبكم” تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني

 

يسعي كتيبة النادي الكتالوني بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز لكسر هيمنة ريال مدريد علي مواجهات كلاسيكو الدوري الإسباني، حيث لم يحقق برشلونة الفوز في أخر 5 مباريات جمعت بينهم في الليجا .

 

وجاء أخر فوز لفريق برشلونة علي ريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني عام 2019 عندما حقق البارسا الفوز بنتيجة هدف مقابل لا شئ أحرزه الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش .

 

و ألتقي فريقي ريال مدريد و برشلونة في مسابقة الدوري الإسباني خلال 176 مباراة، كانت الأغلبية للنادي الملكي الذي حقق الفوز في 76 لقاء، بينما تمكن البارسا من تحقيق الإنتصار في 72 مباراة، فيما حسم التعادل نتيجة 35 مباراة أخرى.

 

وخاض الفريقان 104 مباراة علي ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، تمكن الريال من تحقيق الفوز في 54 مباراة فيما حقق برشلونة الفوز في 50 لقاء.

 

وعلى ملعب الكامب معقل النادي الكتالوني خاض الفريقان، 44 مباراة، حقق كلاً منهما الفوز في 22 لقاء.

 

وخلال الـ 176 مباراة من لقاءات الكلاسيكو تم تسجيل 586 هدف في جميع المباريات، كانت الغلة الأكبر لنادي ريال مدريد الذي سجل 295 هدف في شباك النادي الكتالوني، بينما علي الجانب الأخر سجل برشلونة 291 هدف في شباك الميرينجي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق