قبل ديربي الغضب الليلة.. تاريخ مواجهات ميلان و الإنتر في كأس إيطاليا

0 176

يستعد فريق أي سي ميلان لمواجهة صعبة من العيار الثقيل عندما يستضيف فريق إنتر ميلان في ديربي مدينة ميلانو أو ديربي الغضب كما يطلق عليه جماهير الفريقين، في المباراة التي ستجمع بينهم علي ملعب سان سيرو في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة ضمن مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا.

ومن المقرر أن يواجه الفريق الفائز من تلك المباراة ضد الفائز من مباراة نصف النهائي الأخر الذي سيواجه فيه فريق يوفنتوس أمام نظيره فيورنتينا الذي سيقام غداً الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة علي ملعب أليانز ستاديوم.

ويسعي الفريقين لخطف بطاقة الصعود إلي نهائي الكأس المحلية من أجل إقتناص اللقب الغائب عن ناديي مدينة ميلانو، حيث كانت أخر مرة توج بها فريق الأنتر باللقب ترجع لعام 2011، بينما كانت أخر مرة توج بها ميلان باللقب المحلي ترجع لعام 2003 .

وتوج فريق إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا 7 مرات خلال تاريخه، كما حل وصيفاً 6 مرات أخري، بينما علي الجانب الأخر حقق الميلان اللقب 5 مرات، فيما حل الروسونيري وصيفاً 9 مرات ليعتبر أكثر الأندية وقوعاً في المركز الثاني في البطولة الإيطالية .

وتمكن الأنتر من الصعود لنصف النهائي بعدما أقصي فريق أي سي روما، في المباراة التسي جمعت بينهم وإنتهت بنتيجة هدفين دون مقابل، بينما وصل الميلان إلي نفس الدوري بعدما أستطاع هزيمة فريق لاتسيو برباعية مقابل لا شئ .

تاريخ مواجهات ميلان و إنتر في كأس إيطاليا :

تقابل الفريقين في بطولة كأس إيطاليا علي مدار تاريخها في 25 مباراة، وتمكن فريق أي سي ميلان من تحقيق الفوز في 10 لقاءات، بينما علي الجانب الأخر أستطاع الأنتر أن يحقق الفوز في 8 لقاءات، فيما حسم التعادل نتيجة 7 مباريات.

وأستطاع الميلان أن يهز شباك النيراتزوري في 34 مناسبة، بينما سجل الأنتر 24 هدف في شباك الروسونيري .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق