فوز دراميتيكي لنابولي على لاتسيو يضعه في صدارة الدوري الإيطالي

0 115

 

 

حقق فريق نابولي الإيطالي فوزاً ثميناً على مضيفه فريق لاتسيو بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب أوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، ضمن مباريات الجولة الـ27 من عمر الدوري الإيطالي.

الشوط الأول.. خطورة متبادلة بين الفريقين

بدأت المباراة بشكل سريع من جانب لاتسيو بتسديدة قوية في الثواني الأخيرة، لكن أوسبينا تمكن من التصدي لأول تهديد على مرمى نابولي، وفي الدقيقة الخامسة ظهر المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، تمكن ستراكوشا من التصدي لها، ليكون رد لاتسيو سريع بهجمة منظمة وصلت إلى سافيتش في الجانب الأيمن من داخل منطقة جزاء نابولي، مررها بالعرض إلى لويس ألبيرتو الغير مراقب على القائم البعيد الخالي تماماً من حارسه، لكن تسديدة ألبيرتو مرت بجوار القائم بشكل غريب للغاية.

بشكل عام، في أول ربع ساعة من عمر المباراة ظهر لاتسيو بشكل أفضل من ضيفه، بتطبيقه الضغط العالي واستعادة الكرة في أماكن خطيرة على مرمى أوسبينا، والذي نتج عنه هجمتين خطيرتين عن طريق تشيرو إيموبيلي أمام المرمى لكنه أهدرهما بشكل غريب أيضاً، بينما حاول نابولي أن يلعب على الأطراف حتى يتغلب على تكتل لاعبي فريق العاصمة في منتصف الملعب، لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى لاتسيو في أي كرة، وظل أصحاب الأرض الأفضل على أرض الملعب.

استفاقة نابولي جاءت في الربع ساعة الثانية من عمر المباراة، عندما هدد مرمى أصحاب الأرض في كرتين متتاليتين في الدقيقة 16، عندما أرسل بوليتانو كرة عرضية تمكن ستراكوشا من إبعادها في الثانية الأخيرة قبل وصول رأسية أوسيمين لها، لترتد، ويسدد لورينزو إنسيني كرة قوية باتجاه المرمى، لكن أدم ماروسيتش وضع جسده في طرق الكرة ليحولها إلى ركنية.

ثم يظهر نابولي في كرة جديدة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء من بيوتر زيلينسكي بعد تمريرة فابيان رويز، لكن التسديدة الأرضية القوية وجدت ستراكوشا لها بالمرصاد ليحرم الضيوف من هدف قريب للغاية، ومع الدقيقة الأخيرة من الربع الثانية كانت هجمة خطيرة أخرى لنابولي بعرضية من إنسيني أخطأ ستراكوشا في تقديرها لتمر من فوقه ويرتقي لها أوسيمين، لكن ماروسيتش تمكن من إبعادها في الوقت المناسب.

الربع ساعة الأخيرة من اللقاء شهدت كر وفر بين الفريقين مع بعض مظاهر الخطورة على المرميين، لكن من دون أن تهتز الشباك، بيطلق حكم الساحة ماركو دي بيلو صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني.. ثلاثة أهداف في شوط دراماتيكي

مع بداية الشوط الثاني غابت الخطورة تماماً عن حارسي المرمى، ليجري لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي التغيير الأول في المباراة بإشراك إلماس بدلاً من زيلينسكي في الدقيقة 57، وفي الدقيقة 62 بعد تطبيق الضغط العالي من جانب لاعبي نابولي، وبخطأ فادح في تشتيت الكرة من مناطقه الدفاعية يحصل بوليتانو على الكرة ويمررها إلى إلماس، الذي مررها أمام قوس منطقة الجزاء ليقابلها إنسيني بتسديدة أرضية مباشرة سكنت شباك ستراكوشا معلنة عن تقدم «فقراء الجنوب» بهدف نظيف.

أجرى ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق لاتسيو عدة تغييرات لتعديل النتيجة باشترام بيدرو رودريجيز و ستيفان رادو بدلاً من فيليبي أندرسن والسيد هيساي

عقب الهدف واصل فريق نابولي الضغط، وبالفعل يتمكن من خطف الكرة أمام منطقة جزاء لاتسيو، يمررها إنسيني من الجبهة اليمنى إلى عمق منطقة الجزاء يسددها أوسيمين مباشرة، لكن ستراكوشا يتصدى للتسديدة القوية لتعود إلى إنسيني الخالي من الرقابة ليودعها الشباك بسهولة، لكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي تسلل القائد الإيطالي.

غاب فريق لاتسيو عن الخطورة تماماً، وبدأ في الظهور بشكل عشوائي، ولم يظهر تشيرو إيموبيلي كما تمنت جماهير نسور العاصمة، حيث وصلت إليه أكثر من كرة أمام منطقة جزاء نابولي لكنها ضاعت منه بشكل غريب للغاية.

أهدر بوليتانو في الدقيقة 78 فرصة خطيرة بعدما انفرد تماماً بالمرمى لكن تسديدته الأرضية جاءت في قدم ستراكوشا، لتتواصل تغييرات سباليتي بخروج بوليتانو وديمي واشتراك النجم الجزائري أدم وناس ولوبوتكا.

وفي أخطر كرة لصالح لاتسبو في الشوط الثاني، يمرر ميلينكوفيتش سافيتش الكرة على الجانب الأيمن إلى بيدرو رودريجيز الذي أطلق قذيفة، تمكن أوسبينا من التصدي لها بصعوبة. ليتواصل ضغط لاتسيو في العشر دقائق الأخيرة لتعديل النتيجة، ويتمكن من تحقيق ما أراد بخطأ حصل عليه إيموبيلي بجوار خط التماس، يرسلها لويس ألبيرتو داخل منطقة الجزاء، يشتتها الدفاع على حدود المنطقة لتجد تسديدة مدوية من رودريجيز حاول أوسبينا التعامل معها، لكن الكرة القوية تأخذ يد الحارس الكولومبي وتمر إلى الشباك معلنة عن إحراز هدف التعادل في الدقيقة 88.

ومع اقتناع الجميع بأن المباراة انتهت، يعلن الحكم عن 4 دقائق كوقت بدلاً من الضائع، ليمر إلماس ويمرر الكرة إلى إنسيني، الذي أعاد الكرة أمام منطقة الجزاء إلى فابيان رويز الذي أطلق تسديدة رائعة تسكن شباك ستراكوشا في الدقيقة 94 لتعلن انتهاء المباراة بفوز الضيوف.

بهذه النتيجة قفز فريق نابولي إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 57 نقطة، متساوياً مع فريق إيه سي ميلان صاحب المركز الثاني، لكن نابولي متفوق بفارق ستة أهداف على الفريق اللومباردي، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 43 نقطة في المركز السابع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق