خاص | مدرب تونس الأسبق: مواجهة مصر “متكافئة” و3 أمور تدعم نسور قرطاج

0 137

 

يرى رضا جدي مدرب منتخب تونس الأسبق والذي عمل مساعدا للفرنسي روجيه لومير في الفترة بين عامي 2004 و2006، أن المواجهة أمام المنتخب المصري متكافئة إلى حد كبير.

وقال جدي في تصريحات خاصة إن منتخبي مصر وتونس متقاربان إلى حد كبير ولا يمكن التكهن بمن سيتأهل عن تلك المواجهة ويلاقي الفائز من الجزائر وقطر.

أضاف المدرب المساعد السابق في تونس، والذي يتولى تدريب فريق الأخدود السعودي حالياً، أن منتخب تونس ربما يملك بعض الأمور التي تصب في مصلحته وأبرزها وجود عناصر ذات خبرة مع الكرة المصرية مثل الظهير الأيسر علي معلول لاعب النادي الأهلي، وثنائي الزمالك السابق والحالي، فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري.

أضاف رضا جدي أن منتخب تونس يتميز بتنوع الحلول الهجومية، حيث يستطيع تشكيل خطورة دائمة على دفاعات المنافسين لاسيما في ظل قدرة رباعي الخط الأمامي في الضغط على دفاعات المنافسين واستخلاص الكرة وتشكيل خطورة سواء الجزيري أو يوسف المساكني أو هانيبال المجبري وكذلك نعيم السليتي.

يرى المدرب التونسي نقطة تفوق أخرى لمنتخب تونس وهي الكرات الثابتة وقدرته على استغلالها في ظل وجود أكثر من لاعب ينفذها بشكل جيد سواء سليتي أو ساسي، وكذلك القدرة على استغلالها من اللاعبين أصحاب القامات الطويلة في الهجوم.

ويلتقي منتخبا مصر وتونس مساء الأربعاء في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب على ملعب استاد الجنوب.

 

اقرأ ايضاً: مصر وتونس في ” ملعبكم ” موعد المباراة والقنوات الناقلة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق