أيمن بدرة يكتب : بدأت دعاية خجولة لإنتخابات الجبلاية .. اللوزي يظهر والوزير يمتنع وإتصالات ببركات

0 177

 

مع فتح باب الترشح لإنتخابات اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء .. بدأت أسماء عدد من المرشحين تظهر على سطح الأحداث في أوساط أندية الجمعية العمومية للأتحاد التي تتطلع لأن ترى مجلس إدارة منتخب يوم 5 يناير المقبل كما هو مقرر وفقاً لتعديلات لائحة النظام الأساسي التي تم أعتمادها من الفيفا .

بدأت الترشيحات للقوائم تتداول في أروقة الأندية لأسماء سيتم تجميعها في قوائم تتنافس على مقاعد المجلس وفقاً للتعديل في اللائحة التي فرضت أن يكون التنافس على مقاعد المجلس من خلال قائمة موحدة تضم كل الأعضاء الرئيس والنائب و6 أعضاء وسيدة ليكون الأجمالي 9 أساسيين وثلاثة احتياطيين .

منافسة ساخنة علي قيادة القوائم 

من أهم الأسماء التي برزت لقيادة القوائم جمال علام رئيس اتحاد الكرة الأسبق والذي يطرح نفسه مرة أخرى على مقعد رئيس الأتحاد .. وهناك أيضاً المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الأسبق والذي كان عضواً في اتحاد الكرة مع الراحل سمير زاهر في دورة 2008 .

 

محمود طاهر

 

جمال علام

وبرز أسم المهندس حسن فريد رئيس نادي الترسانة ونائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق .. ولاعب الترسانة القديم ..وهو أيضا يشكل قائمة .. وقبل إعلان فتح باب الترشح تردد أن اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري الأسبق سيرشح نفسه لرئاسة الاتحاد .. وأن كانت بعض المصادر تشير إلي أنه قد يوافق على القبول بمقعد النائب إذا ما كان رئيس القائمة شخصية ذات ثقل في المجتمع المصري والرياضي .

 

حسن فريد

وكانت بعض الأندية قد تواصلت مع المنهدس سامح فهمي وزير البترول الأسبق والذي كان لاعباُ في نادي هليوبوليس في السبعينيات .. وخلال توليه وزارة البترول كان صاحب نهضة أندية قطاع البترول في أندية أنبي وبتروجيت وله عدد من المؤيدين ومن بين الذين تم طرح أسمائهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسيق .. ولاعب نادي الصيد السابق في فترة الثمانيات .. ولكنه نفى لموقع ملعبكم أن يكون سيترشح للاتحاد أو حتى لنادي الزمالك .. وأكد أنه بعيد عن ساحة الرياضة في هذه الفترة ..ولن يخوض الأنتخابات .

 

سامح فهمي

هذه أهم ملامح المنافسة على مقعد رئيس الأتحاد الأن وأن كان من المرجح ظهور شخصية أو اثنتين جديدتين في الساعات المقبلة تلقى مساندة من بعض الأندية .

صراع شرس متوقع بين المرشحين للعضوية

أما في العضوية فأن هناك اسماء طرحت نفسها وهناك من له تواصل مع الجمعية العمومية منذ فترة طويلة وينتظر الأتفاق على الدخول ضمن قائمة من القوائم التي ستتقدم خلال اليومين القادمين .

من أبرز الأسماء التي بدأت خطوات العمل لدخول دائرة الترشيح الأعلامي الدكتور إيهاب الكومي .. وخالد الدرندلي أمين صندزق الأهلي السابق .. وأحمد إبراهيم مجاهد رئيس نادي ميجو وأبن اللواء إبراهيم مجاهد رئيس المنصورة الأسبق .. ونور رسلان رئيس نادي الحمام بمرسى مطروح وعاصم مرشد رئيس نادي كوم حمادة وعضو مجلس النواب السابق .. وإبراهيم القصاص رئيس منطقة القاهرة السابق ..وهناك أيضاً علي سيلم رئيس نادي بني سويف السابق ومحمد سيف رئيس منطقة أسيوط السابق ..ومحمد الطويلة رئيس نادي المستقبل .

عاصم مرشد

نور رسلان

 

وهناك اسماء شهيرة منها اصحاب خبرة منهم المهندس محمود الشامي الذي كان عضواً في اتحاد الكرة لسنوات ورئيساً لنادي بلدية المحلة الذي يرأسه الأن أبنه مصطفى..ولكن موقفه لم يحسم حتى الأن وهناك بعض الأتصالات كان ينتظر أن تتم مع بعض الأندية .. وأيضاً مجدي المتناوي المحامي الشهير والمتخصص في قضايا الرياضة لدى مركز التحكيم والتسوية .

 

محمود الشامي

 

ولا تزال هناك أسماء اخرى ينتظر أن تعلن تكتلها في قائمة والاعلان عن ترشحها منهم نجوم في كرة القدم على رأسهم محمد بركات وحازم أمام ..ولكن الصورة النهائية لم تظهر .

أما على المقعد الوحيد المخصص لسيدة تدور منافسة ثلاثية حتى الأن .. بين الأعلامية سماح عمار عضو مجلس إدارة نادي مصر المقاصة والتي لها علاقات قوية منذ سنوات مع العديد من الأندية وهي تدخل في منافسة ثلاثية مع الدكتورة سحرعبد الحق التي كانت عضوة في اللجنة الخماسية لإدارة الأتحاد برئاسة عمرو الجنايني ..وتولت رئاسة نادي النصر كأول سيدة ترأس نادي في الدوري الممتاز .. ومعهما الدكتورة دينا رفاعي التي كانت عضوة في مجلس إدارة الاتحاد لمدة عام تقريبا .. حيث ترشحت عام 2018 في الانتخابات التكميلية للاتحاد في المقعد الذي خلى بخروج الدكتورة سحر الهواري .. واستقالت مع المجلس بعد خروج المنتخب .

 

سماح عمار

وعلم موقع ملعبكم أن الأمور ستحسم في الساعات الأخيرة من أغلاق باب الترشح يوم الأثنين القادم .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق