حسن أمين يكتب : قراءة فى كلمة الخطيب

0 142

 

 

 

خرج المؤتمر الصحفى لرئيس النادى الأهلى فى صورة إحترافية تليق بكبير القوم. لغة راقية لا تخلو من المصارحة. كلام محدد معزز بالوثائق. حضور محترم من الإعلام. إخراج شيك فهو الأهلي.

 

 

 

دعونا نتناول أطراف الحدث من خلال كلمة بيبو.

أولاً الإتحاد الإفريقي لم يتسم بالشفافية في موعد إعلان ملعب النهائى و هو ما أثار الشكوك. تلاعب بشكل واضح من خلال إستبعاد الخيارات الأخرى و هنا أقصد ملعب نيجيريا و الذى أقيم عليه نهائى الكونفدرالية. و لكن ما ساعد الإتحاد الافريقي على تنفيذ مخططاته هو تعاون الإتحاد المصري.

 

 

 

ثانياً الإتحاد المصري لكرة القدم. كذب رئيس الإتحاد بخصوص الرد على خطاب الكاف يثير الإتهامات و ليس مجرد شكوك. عدم إدراج طلب تنظيم نهائي الأبطال في خطاب الإتحاد لوزارة الرياضة و هي البطولة الوحيدة التي لم يطلب تنظيمها يؤكد الإتهامات.

 

 

 

 

 

ثالثا ً وزارة الرياضة. ماذا فعل اتحاد الكرة السابق في أزمة تعارض كأس العالم للأندية مع موعد فعاليات أمم إفريقيا ؟ تكرار الفساد سواء بالمعنى الحرفى أو السلبي في إتحادين متتاليين يوحى بأن المشكلة قد تكون أكبر من إتحاد الكرة. و هنا أرجو ألا يكون هناك كبش فداء على مستوى موظف لا أعتقد أنه يتصرف دون الرجوع لرئيس الإتحاد. كما أشك أن يكون رئيسا الإتحادين الحالي و السابق من القوة و البغض ليتربصا بالنادي الأهلي. فمن المستحيل مهما كنت ضعيف في الحساب أن تغتال حق الأهلي إلا أن تكون آوياً إلى ركن شديد.

 

 

 

 

رابعاً إدارة النادى الأهلي. لابد أن نعترف أن لدينا تقصير. ففى الحالة الطبيعية يكون تصرفكم سليماً. أما و أنت ترى إتحاد يحاربك على كل الجبهات فقد كان من الضروري أن أكون إستباقياً و لا أكون رد فعل. فقد كان يجب أن يرسل الأهلي خطابًا لإتحاد الكرة بطلب التنظيم من بدري. و هنا تكون الكرة فى ملعب الإتحاد. كما أن إدارة هذا الملف إعلاميًا كان لها تأثير على اللاعبين و الجهاز الفني.

 

 

 

 

 

خامساً الإعلام و القنوات الفضائية إلا من رحم ربى. إتقوا الله فليس هذا ما يستحقه منكم نادى القرن و رافع رأس مصر فى كل المحافل و فخر أندية العرب و إفريقيا.

 

سادساً الكابتن محمود الخطيب. عليك الإهتمام بصحتك البدنية و المعنوياً. فأنت قوى و تدير أقوى أندية القارة. و إعلم أن وراءك أكثر من ١٠٠ مليون على مستوى العالم. يساندونك يؤاذرونك و ينتظرون منك الكثير. كما أعتقد أنك تحتاج أيضاً لإضافة مساعدين و مستشارين. أصبح لزاماً عليك أن تعطي صلاحيات أكثر للجهاز التنفيذي فى إضافة شخصيات لها قيمة مضافة فلن تستطيع أن تقوم بكل شيءٍ وحدك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق