جوزيبي مياتزا أم سان سيرو..الأنتر والميلان يعلنان هدم ملعبهما

0 166

أعلن ناديا إنتر ميلان و أي سي ميلان في بيان رسمي عن بناء ملعب جديد مشترك خاص بهما بدلا من ملعبهم الحالي “جوزيبي مياتزا” عندما يلعب فيه الأنتر و “سان سيرو” عندما يستضيف مباريات الميلان .

ومن المقرر أن يتم تسمية الملعب الجديد الخاص بعملاقي مدينة ميلانو بـ ” الكاتدرائية ” نظراً لأن تصميمه الذي سيكون على شكل “الكاتدرائيات القديمة” في المدن الإيطالية الشهيرة وبالأخص كاتدرائية دومو الأسطورية التي توجد في مدينتي ميلانو و جاليريا .

وسيحل ملعب “الكاتدرائية” الجديد بدلاً من ملعبهم الحالي الذي يستضيف لقاءات قطبي مدينة ملاينو، حيث من المتوقع أن تصل السعة الجماهيرية له لما يقرب من 65 ألف متفرج.

ملعب الكاتدرائية

وأكد الناديين في بيان مشترك، بأن الملعب الجديد سيتم بناءه مع هدم جزء من ملعب جوزيبي مياتزا الحالي، بعد حفل إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 والتي ستقام فى إيطاليا .

وسيكون ملعب “الكاتدرائية” جاهزاً في مطلع عام 2027، حيث سيشكل علامة فارقة في التراث المعماري لمدينة ميلانو لما سيحتويه من تصميم جديد وجذاب يجمع بين الطراز الحديث والفن القديم للمدن الإيطالية .

وكان قد طالب العديد من سكان منطقة سان سيرو في وقفة إحتجاجية والتي جاءت خلال الشهر الماضي عندما كانوا يناقشون القرار أمام بلدية مدينة ميلانو بالتراجع عن قرار هدم ملعب جوزيبي مياتزا وذلك بعد تهديدهم بالإلتجاء إلى القضاء لإستفتاء الشعب قبل تحديد مصير الملعب.

ويحتل نادى الأنتر صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة، بينما يحتل القطب الأخر من مدينة ميلانو أي سي ميلان المركز الثالث برصيد 39 نقطة .

ومن المقرر أن يخوض الأنتر مباراته اليوم أمام تورينو ضمن الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي في تمام الساعة السابعة والنصف، فيما سيحل الميلان ضيفاً علي نظيره إمبولي في تمام الساعة العاشرة إلا ربع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق