تقرير .. 9 لاعبين في الأهلي يستفيدون من إصابة السولية

0 291

 

يميل بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي لتثبيت التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم الجاري وعالج موسيماني بعض المشاكل الدفاعية التي أضاعت على الفريق لقب الدوري في الموسم الماضي باللجوء إلى خطة ٣-٤-٣ منذ بداية الموسم الجاري.

 

أعاد موسيماني حمدي فتحي للخلف ليكون مدافعا ثالثا بين بدر بانون وأيمن أشرف، بينما يتولى علي معلول وأكرم توفيق مهام جبهتي الملعب، ويتمركز عمرو السولية رفقة ديانج في الوسط خلف الثلاثي الهجومي أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف أو ميكيسون أو حسين الشحات.

 

لكن بعد إصابة عمرو السولية في عضلة الساق (السمانة) وتأكد غيابه عن الملاعب ثلاثة أسابيع على الأقل، سيكون موسيماني مجبرا على إعادة ترتيب أوراق الفريق خلال مباراتي فيوتشر وبيراميدز في الدوري أو ٥ مباريات على الأقل في كأس الرابطة التي ستقام أثناء توقف الدوري في يناير المقبل لمشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.

 

وسيكون بيتسو موسيماني أمام خيارين، إما تثبيت خطة ٣-٤-٣ أو العودة مجددا لطريقة ٤-٢-٣-١.

وفي الحالتين، هناك ٦ لاعبين سوف يستفيدون من إصابة السولية، ففي حالة تثبيت خطة اللعب بثلاثة مدافعين، سيتحرك حمدي فتحي للأمام ليكون لاعب وسط ثان مع منح فرصة أكبر للبديلين ياسر إبراهيم ورامي ربيعة.

 

كذلك قد يفكر موسيماني في الدفع بمحمد هاني كمدافع ثالث، مثلما فعل في المباراة الودية أمام طلائع الجيش استعدادا للسوبر الإفريقي وربما يتحرك أكرم توفيق للاعب وسط، ويعود هاني مجددا للجبهة اليمنى، أو يبدأ الوافدين الجديدين كريم فؤاد وعمار حمدي في الحصول على فرصة أكبر.

 

أما إذا عاد الأهلي لخطة ٤-٢-٣-١ فإن حسين الشحات ومحمد شريف سوف يستعيدان مكانهما الأساسي في هجوم الأهلي رفقة بيرسي تاو وأفشة.
وبالطبع إذا أقيمت كأس الرابطة في يناير المقبل، ستكون فرصة للاعبين آخرين استغلال غياب عمرو السولية سواء طاهر المنتشي بهدفه في السوبر الأفريقي أو حسام حسن الذي يشارك على فترات متباعدة منذ انضمامه مطلع الموسم الجاري قادما من سموحة، وكذلك “كهربا” الذي خرج تماما من حسابات موسيماني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق