بيراميدز يتخطي فيوتشر ويتأهل إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية

0 99

اقتنص بيراميدز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بفوزه على ضيفه فيوتشر بهدفين مقابل هدف اليوم الأحد بملعب الدفاع الجوى بالعاصمة المصرية القاهرة ، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات للمجموعة الثالثة التي تضم أيضا فريقي الجيش الملكي المغربي وأسكو تارا التوجولى.
سجل هدفي بيراميدز على جبر (15) ، وعبد الله السعيد (52)، وسجل هدف فيوتشر الوحيد البديل احمد عاطف(+90).
وبهذا الفوز تأهل بيراميدز إلى الدور ربع النهائي برصيد 11 نقطة في وصافة المجموعة وبنفس رصيد الجيش الملكي صاحب الصدارة بعد تعادله اليوم مع اسكوا تارا التوجولى 1-1 ، ولكن الفريق المغربى خطف الصدارة نظرا لتفوقه على بيراميدز في المواجهات المباشرة بينهما في المجموعة ( 2-2 في القاهرة – الجولة الأولي ، و2-0 في المغرب – الجولة الخامسة).
وفى المقابل توقف رصيد فيوتشر عند 10 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث ويفقد فرصة التأهل عن هذه المجموعة رغم انه كان الصدارة قبل المباراة اليوم.
بداية المباراة كانت السيطرة لفريق بيراميدز نتيجة تفوق لاعبي خط وسطه المكون من المغربى وليد الكرتي واحمد توفيق والقائد عبد الله السعيد، ولعب فيوتشر في البداية بحذر دفاعي لأنه التعادل يمنحه بطاقة التأهل مباشرة ، وفى الدقيقة 15 سجل على جبر هدفا لبيراميدز من كرة عرضية لعبها عبد الله السعيد وأخطا دفاع فيوتشر في تشتيتها بالشكل الصحيح لتصل إلى جبر في مواجهة المرمى ليسدد في المرمى على يمين محمود جنش حارس فيوتشر معلنا تقدم فريقه.
ومنح الهدف أفضلية للاعبي بيراميدز وكاد مصطفى فتحي يسجل ثاني الأهداف لولا ارتطام تسديدته بالقائم الأيمن لفيوتشر(24)، وشعر فيوتشر بالخطر وبدأ في الهجوم على مرمى احمد الشناوى حارس بيراميدز وسدد الكاميروني جوزيف نجويم كرة قدية أبعدها المغربي محمد الشيبى مدافع بيراميدز(30).
وعاد القائم لمرمى فيوتشر ليمنع بيراميدز من إضافة الهدف الثاني(33) عن طريق إبراهيم عادل الذي سدد الكرة بقوة إصطدمت بأحد المدافعين قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر للمرمى وتتحول إلى ركلة ركنية، وقبل نهاية الشوط الأول أنقذ أحمد الشناوى حارس بيراميدز هدفاً مؤكداً لفيوتشر من تسديدة رائعة للاعب محمد رضا بوبو(41) ليحافظ لفريقه على تقدمه بهدف في الشوط الأول.
مع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو فيوتشر ادراك التعادل، وشارك أحمد رفعت العائد من الإعارة مع الوحدة الاماراتي بدلا من غنام محمد في تغيير هجومي من جانب على ماهر مدرب الفريق، وفى المقابل سعى بيراميدز لتعزيز تقدمه أو الحفاظ على هدف الفوز على الأقل، ولعب احمد الشناوى حارس بيراميدز دورالبطولة بانقاذه هدفين على التوالي لفيوتشر (48و50) ليحافظ لفريقه على التقدم.
ووسط محاولات فيوتشر للعودة في المباراة استغل عبد الله السعيد خبرته الكبيرة وسجل الهدف الثاني لبيراميدز (52) بعدما تسلم تمريرة من رمضان صبحي و انطلق بالكرة في عمق دفاع فيوتشر وراوغ أكثر من لاعب بمهارة عالية وسدد في المرمي على يمين الحارس محمود جنش مانحأ فريقه هدف التعزيز والاقتراب من التأهل.
سيطرة بيراميدز أصبحت أكبر عقب الهدفين وسط اندفاع لاعبو فيوتشر للهجوم ، وسجل ناصر ماهر هدفا لفيوتشر (65) وألغاه الحكم السنغالي عيسى سي بداعي التسلل وسط اعتراضات الجهاز الفني ولاعبى فيوتشر، وبعدها توقفت المباراة 3 دقائق لحدوث اشتباكات خارج الخطوط بين اللاعبين البدلاء بالفريقين (71).
في آخر 15 دقيقة من المباراة أضاع بيراميدز فرصة إحراز الهدف الثالث اكثر من مرة بسبب تألق محمود جنش حارس فيوتشر أو الرعونة أمام المرمى من لاعبي بيراميدز، وقبل صافرة النهاية سجل البديل أحمد عاطف هدفا رائعاً لفيوتشر(+90) مستغلا تمريرة رائعة من زميله محمود مرعى ليلعب الكرة من لمسة واحدة في شباك الحارس احمد الشناوى، ولكن هذا الهدف لم يكن كافياً لمنع فريقه من وداع المسابقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق