برشلونة تفوز على جالاتا سراي وتطيح بها خارج الدوري الأوروبي

0 94

تمكن فريق برشلونة من الفوز بهدفين مقايب هدف على جالاتا سراي التركي، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “نيف ستاديوم” بالعاصمة التركية إسطنبول ضمن مباريات إياب دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوربي.

بدأت المباراة حماسية للغاية بفرص خطية للفريقين، فإنفرد مهاجم جالاتا سراي بافيتيمبي جوميز بالمرمى في الدقيقة 6 وبالفعل سدد الكرة نحو مرمى شتيجن، لكن تدخل جوردي ألبا ليبعد الكرة في اللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة 10 أرسل سيرجيو بوسكيتس تمريرة سحرية إلى زميله فرانكي دي يونج ليجد نفسه منفردًا بمرمى جالاتا سراي لكنه أنهى الهجمة بتسديدة أرضية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيق 28 تمكن جالاتا سراي من تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق القائد ماركاو، بعد أن نفذ  الكسندرو سيكالداو ركنية، بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ماركاو برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

لكن سرعان ما تمكن لاعبي البلوجرانا من تدارك الأمور بتعديل النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق بيدري جونزاليس، بعد أن أرسل فيران توريس تمريرة بينية متقنة استغلها بيدري في مراوغتين متتاليتين بشكل رائع لمدافعي جالاتا سراي داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة أرضية بسهولة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد بيير إيمريك أوباميانج أن يسجل هدف التعزيز لبرشلونة، بعد أن أرسل أداما تراوري عرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أوباميانج برأسية إصطدمت بالعارضة العلوية لمرمى الحارس إيناكي بينا.

في بداية الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 50 تمكن بيير إيمريك أوباميانج من تسجيل ثاني أهداف برشلونة، بعد هجمة مركزة من لاعبي البلوجرانا تبعتها مجموعة من التسديدات والمتابعات المتتالية من لاعبي الفريق على المرمى من داخل منطقة الجزاء أنهاها فرينكي دي يونج بتمريرة هيأت الكرة لزميله أوباميانج الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

ودفع المدير الفني لجالاتا سراي بالنجم المصري مصطفى محمد بدلًا من جوميز في الدقيقة 63.

ولكن لم يتمكن الأناكوندا من صناعة الفارق خلال النصف ساعة التي شارك فيها، لينتهي اللقاء بتأهل برشلونة إلى دور الثمانية بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، بعد أن إنتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق