الصحفيون المصريون يحتفلون بجائزة جوكر الصحافة الإماراتية 

0 215

 

مبادلة الوفاء بوفاء .. هكذا فعل رفقاء درب بوسلطان وعشرة عمر في اربع عقود .. الذين أبوا إلا ان يشاركوه فرحة الفوز بجائزة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية للوفاء ..والتي منحه إياها الاتحاد برئاسة الإعلامي المصري أشرف محمود وترأس مجلس أمناء الجائزة الفنان القدير سامح الصريطي .

اللقاء كان أشبه بعرس رياضى ثقافى احتفى واحتفل فيه نخبة من الصحفيين والاعلاميين العرب وكلهم أمضى جانب من حياته في آثراء الصحافة الرياضية في الامارات والخليج بفوز “جوكر” الصحافة الإماراتية والخليجية والعربية

و محمد الجوكر عميد الصحفيين والاعلاميين الرياضيين الإماراتيين بجائزة التميز الرياضى والثقافة والوفاء وذلك لجملة ما قدمه من أعمال كان لها تأثير كبير في توثيق التاريخ واعلاء قيم الانتماء والوفاء والمحبة بين الشعوب من خلال الرياضة ..وما تضمنته الموسوعات التي أعدها من تسجيل تاريخي يحوي اسماء نجوم ومواقف كانت ولا تزال خالدة في ذاكرة أجيال من شباب الوطن العربي حول بدايات التعاون والتنافس الرياضي خاصة في كرة القدم بين دول الوطن العربي وخاصة مصر لما لها من سبق في هذا المجال ..ومشوار تطور الكرة في الخليج العربي وخاصة الإمارات التي قدم لها الجوكر تفصيل تاريخي دقيق يعد أحد المراجع الهامة في الثقافة الرياضية.

 

جاءت الاحتفالية بجائزة الاعلامى الكبير على أروع ما يكون ويتمناه المرء بعدما حرص عدد من رموز وشيوخ وشباب ونجوم الاعلام الرياضى المصري خاصة والعربي عامة في الحديث بأسهاب عن شخصية بوسلطان كرائد من رواد الصحافة الإماراتية وواجهة مشرفة ومشرقة لها وأول مؤرخ اماراتى وعربى فى مجال الصحافة الإماراتية والخليجية والعربية بجانب الحديث عن دوره فى توطيد وتعميق اواصر الصداقة والمحبة بين الإعلاميين العرب واهتمامه بشئون وأحوال الجميع وخاصة رفاق دربه الذين عايشوه زميلا وصحفيا متميزا وكذلك شباب الإعلام الذين عايشوه رئيسا وموجها واخا كبيرا يعمل على تنمية المواهب وصقلها وتحفيزها والعمل بجد لخدمة بلدها.وخلال الاحتفال الفخم بالجائزة تحدث الناقد الرياضي أيمن بدرة آمين عام الاتحاد العربى فقال ان فوز الاستاذ الجوكر بالجائزة جاء عن جدارة واستحقاق فهو قامة إعلامية كبيرة وهو ليس فقط واجهة مشرفة ومشرقة للصحافة الإماراتية والخليجية بل هو من أبرز رموز الإعلام الرياضى العربى باعتباره شخصية إعلامية برزت وتميزت مهنيا وسلوكيا واخلاقا علاوة علي تفرده كمؤرخ رياضى عربى. قدم للثقافة الرياضية الكثير من الأعمال التي تعد وثائق تاريخية ستظل على مدى الأجيال تنبض بما جاء في تاريخ الرياضة في الوطن العربي .

 

الجوكر فى حديث مع الدكتور كمال درويش رئيس نادى الزمالك الأسبق

واضاف أن أعمال الزميل الكبير تضفي معاني وقيم الوفاء والانتماء والمودة بين الدول العربية وهو ما يهدف إليه الاتحاد العربي للثقافة الرياضية .

وقال الاعلامى الكبير يسرى عبد اللطيف ان تكريم الجوكر فى ظل إنجازاته المتواصله كاعلامى ومؤرخ يعد بمثابة وسام له وتكريم لكل الإعلاميين والصحفيين العرب وخاصة الذين زاملوه فى سنوات شبابه ورحلة ومسيرة تالقه بعدما برع كموهبه وبرز كصحفى صاحب قلم ورسالة وتالق كاماراتى يتحلى بكل الصفات الاماراتيه الجميلة من حسن الخلق وعشق التميز وحب الناس. وفى نهاية الحفل حرص جميع الإعلاميين على التقاط الصور التذكارية مع الزميل الجوكر الذى كما تعوده الجميع يحظى بحب واعجاب الجميع. وشهد حفل التكريم نخبة الصحفيين المصريين الذين لهم تاريخ في الاعلام العربي هم يسرى عبد اللطيف وسعيد عبد السلام ورفعت بحيرى وأيمن بدره وجمال عبده وعزالدين الكلاوى وإبراهيم الديب وعبدالله بوخاطر ووائل الزياتى وحسام مدين وسيد عثمان وحشد اخر من الزملاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق