السوبر الإفريقي.. الكأس القارية بين جاهزية الأهلي وأزمات الرجاء

0 197

 

محمد ديبو

 

أقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم إقامة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي يوم 22 ديسمبر الجاري على ملعب أحمد بن علي المونديالي الخاص بنادي الريان القطري.

 

 

خرجت تقارير صحفية واعلامية عقب اعلان “كاف” موعد ومكان إقامة السوبر الإفريقي لتكشف عن صعوبة إقامة المباراة خاصة بعد التصريحات التي خرجت من الجانب المغربي لتزيد من حالة الغموض حول مصير الكأس القارية.

 

 

خرج عبد الإله الإبراهيمي المتحدث الرسمي للرجاء المغربي ليعلن عن أزمة تمنع فريقه من السفر لقطر لمواجهة الأهلي في كأس السوبر الإفريقي حيث أصدرت المغرب قرارا يوم الخميس بتمديد حالة الطوارئ في البلاد واستمرار غلق المجال الجوي حتى نهاية العام الجاري.

 

الكاف يرفض طلب الرجاء المغربي بتأجيل السوبر الأفريقي

 

أضاف الإبراهيمي في تصريحات إعلامية أن الرجاء يحاول الحصول على استثناء من الحكومة المغربية ليتسنى له السفر إلى قطر لخوض المباراة منتقدًا إعلان الاتحاد الإفريقي “كاف” التفاصيل الخاصة بالمباراة خلال الساعات الماضية.

 

 

شدد المتحدث الرسمي للرجاء على أن ناديه يقوم بمحاولات مكثفة للحصول على إذن السفر لقطر مشيرًا إلى أن الأمر في غاية الصعوبة ويهدد خوض الفريق المغربي للمباراة.

 

الكاف يوافق على مشاركة الصفقات الجديدة مع الأهلي في السوبر الأفريقي

 

على الجانب الأخر، كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات لموقع ناديه اليوم أن الفريق سيسافر إلى قطر يوم 17 ديسمبر الجاري بدلا من يوم 15 من الشهر نفسه.

 

 

أوضح عبد الحفيظ أن الأهلي سيلاقي فريق سموحة وديًا يوم 15 من الشهر الجاري، بعد خوض لقاء الغد أمام طلائع الجيش وديا أيضا ضمن التحضير للقاء الرجاء.

 

 

كان مجلس إدارة الأهلي، قد قرر في الجلسة التي عقدها الأربعاء الماضي، أن يتولّى الكابتن محمود الخطيب رئاسة بعثة الفريق في قطر لخوض بطولة السوبر الأفريقي.

 

طبيب الأهلي: حالة أفشة في تحسن مستمر.. وإختبار طبي يحدد جاهزية معلول

 

يبحث الأهلي عن التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي بعد تفوقه في النسخة الماضية على نهضة بركان المغربي على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

 

 

يترقب عشاق الكرة المصرية والإفريقية الموقف النهائي لكأس السوبر الإفريقي والذي بات منحصرًا بين جاهزية الأهلي لخوض المباراة وأزمة الرجاء في الحصول على إذن السفر لقطر في ظل حالة الطوارىء التي تفرضها المغرب حاليًا.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق