الزمالك يوقف مسلسل الهزائم بفوز صعب على فيوتشر ..وسيراميكا يتعادل مع بيراميدز

0 58

 

اقتنص الزمالك فوزا صعبا غائب منذ 32 يوما على حساب ضيفه فيوتشر بنتيجة 2 /1 ، اليوم الاحد ، بملعب القاهرة الدولي ، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر للدوري المصري لكرة القدم .

 

 

 

سجل للزمالك التونسي سيف الدين الجزيري ( 14 و 34 ) وسجل لفيوتشر مروان محسن ( 24 ) .
بتلك النتيجة اوقف الزمالك مسلسل النتائج السلبية بعد تعادلين وثلاث هزائم ، محققا انتصاره الثامن هذا الموسم والاول منذ فوزه على الاسماعيلي 3 /1 في المرحلة العاشرة ، 29 ديسمبر الماضي ، وهو الاول بقيادة مدربه الجديد اسامة نبيه خلفا للمقال البرتغالي جوزفالدو فيريرا لتراجع النتائج ، رافعا رصيده الى 29 نقطة تقدم بهم للمركز الرابع ، فيما تلقى فويتشر الخسارة الاولي له هذا الموسم ، وتجمد رصيده عند 31 نقطة تراجع بهم للمركز الثاني .

 

 

 

 

شوط اول متوسط فنيا ، تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ ، وان كانت الخطورة والفاعلية للاعبي الزمالك بفضل تحركات الثلاثي احمد سيد زيزو والجزيري ومصطفى شلبي في عمق دفاع فيوتشر المرتبك ، ومن احداها مرر شلبي عرضية ابعدها غنام محمد بالخطأ في اتجاه مرماه ارتدت من الحارس من محمود حمدي لتجد المتابع الجزيري سددها سكنت الشباك ( 14 ) .

 

 

 

واصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي واخترق امام عاشور دفاع فيوتشر ( 17 ) من ناحية اليمين وسدد ابعدها حمدي لتجد احمد سيد زيزو حولها براسية ابعدها محمود مرعى من على خط المرمى وسيطر عليها الحارس .

 

 

 

سريعا عاد فيوتشر في النتيجة عن طريق مهاجمه مروان محسن ( 24 ) مستغلا خطأ محمد عبد الغني في ابعاد الكرة من امام مرماه راوغ عواد وسددها على يمينه .
واصل مدافعي فيوتشر اخطأهم المتكررة ، ومن هجمة مرتدة للزمالك فشل غنام ومرعي في التعامل مع عرضية شلبي لتصل للجزيري سددها على يمين حمدي محرزا الهدف الثاني له ولفريقه ( 34 ) ، وانقذت العارضة مرمى الزمالك من هدف التعادل ( 40 ) بعدما ردت تسديدة كريم وليد ” نيدفيد ” ، وشتتها الدفاع .

 

 

 

تحولت السيطرة على وسط الملعب للاعبي فيوتشر بفعل تغييرات مدربهم على ماهر وان افتقدت للفاعلية الهجومية ، فيما تراجع لاعبو الزمالك للدفاع للحفاظ على هدف التقدم ، اعتمادا على الهجمات المرتدة ، وسدد غنام من على حدود منطقة الجزاء ( 69 ) ابعدها عواد بصعوبة الى رمية تماس .

 

 

 

 

وفرض سيراميكا كليوباترا التعادل الايجابي على مضيفه بيراميدز المنقوص عددا بنتيجة 2 /2 ، بملعب الدفاع الجوي .

سجل لبيراميدز رمضان صبحي ( 18 من ركلة جزاء ) وعبدالله السعيد ( 48 ) وسجل لسيراميكا محمد ابراهيم ( 35 من ركلة جزاء ) والبديل صلاح محسن ( 90 )
ولعب بيراميدز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ( 34 ) عقب طرد مدافعه احمد سامي لتعمد ابعاد الكرة بيده وهى في طريقها لمرماه .
ورفه بيراميدز رصيده الى 31 نقطة تقدم بهم للمركز الثاني ، فيما رفع سيراميكا بقيادة مدربه الجديد التونسي معين الشعباني خلفا للمقال لسوء النتائج احمد سامي الى 18 نقطة في المركز الحادي عشر .
وحقق سموحة فوزا ثمينا على مضيفه انبي بهدفين نظيفين ، بملعب بتروسبورت .
سجل هدفي سموحة محمود شبانة ( 25 ) واحمد مصطفى ( 56 ) .
بتلك النتيجة حقق سموحة فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد احمد سامي خلفا لطارق العشري المقال لسوء النتائج ، رافعا رصيده الى 19 نقطة في المركز العاشر ، فيما تجمد رصيد انبي عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق