الزمالك يفلت من عقبة إنبي بثنائية مثيرة

في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري

0 230

كتب – أمير نبيل

حصد فريق الزمالك أول 3 نقاط في مشواره للدفاع عن لقب الدوري الممتاز، بعدما تغلب على ضيفه إنبي بهدفين دون رد.

سجل هدفي الزمالك أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء، وعمر السعيد بضربة رأس، ليخطف الأبيض انتصارا صعباً، على حساب الفريق البترولي الذي قدم أداءً قوياً لاسيما في الشوط الثاني.

جاء الشوط الأول سريعا من الفريقين، حيث سيطر الزمالك على مجريات اللعب بشكل كبير، وهدد مرمى محمود جاد بأكثر من محاولة أبرزها في الدقيقة 8 عن طريق سيف الدين الجزيري، ثم تسديدة فوق العارضة من اللاعب نفسه بالدقيقة 16، قبل أن يسدد المغربي أشرف بن شرقي من مسافة بعيدة ويبعدها حارس إنبي.

الفريق البترولي احتفظ بخطورته أيضا في الهجمات المرتدة خاصة مع انطلاقات دينو بيتور وجون إيبوكا، واللذان أهدرا أخطر فرصتين لإنبي، في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد أخطاء من دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 49 حصل الزمالك على ركلة جزاء احتسبها الحكم محمود ناجي إثر سقوط يوسف أوباما في كرة مشتركة، ليسددها بنجاح أحمد سيد زيزو معلنا عن أول أهداف الموسم.

في الشوط الثاني زادت الإثارة، بعدما انطلق إنبي هجوميا وأزعج الدفاع الأبيض في عديد المرات أبرزها عن طريق النيجيري جون إيبوكا الذي تلاعب بالمدافعفين في أكثر من محاولة لكن الخطورة لم تمس مرمى أبوجبل رغم التراجع الزملكاوي الكبير في الشوط الثاني.

دفع كارتيرون بتبديلات لإعادة السيطرة على وسط الملعب حيث شارك عمر السعيد على حساب سيف الدين الجزيري، مصطفى فتحي بدلا من إمام عاشور.

وسجل عمر السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 86 برأسية من عرضية زيزو ليؤمن انتصار الزمالك.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق