الاهلي وبيراميدز وسيراميكا يشاركون في سوبر الابطال بأبوظبي

0 31

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الراعية للكرة المصرية ، لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتبارا من هذا العام 2023 ، وكانت ابو ظبي قد استضافت السوبر المصري في 6 نسخ سابقة .
وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة ، وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم ” كأس السوبر المصري للأبطال ” .
ومن المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا في شهر سبتمبر المقبل، سيتم فيه إعلان نظام البطولة بمشاركة 4 فرق، على النحو التالي:
الاهلي بطل الدوري المصري ، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة ، وبيراميدز وصيف الدوري العام المصري الممتاز. وبطل كاس مصر نسخة 2022 – 2023 ، الذى تأجل حسم لقبها مع بداية الموسم المقبل .
وفي حال حصول بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.
وفي حال حصول بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.
وفي حال تكرار نفس الفريق في البطولات الموضحة أعلاه، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري المصري.
وعبر عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته باستضافة الإمارات لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والتي ستشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة، هم أبطال الدوري والرابطة وكأس مصر ووصيف بطل الدوري.
وقال العواني في تصريحات رسمية نشرها الموقع الرسمي لاتحاد الكرة : ” تعد بطولة السوبر المصري للأبطال ضمن أولويات اهتمام مجلس ابوظبي الرياضي في تنظيمه للفعاليات، لاسيما وأن هذه الأولويات مبنية على الشراكة المتينة التي تجمع أبوظبي الرياضى بالاتحاد المصري لكرة القدم والشركة الراعية للكرة المصرية ، ولطبيعة العلاقة المتميزة بين كرة القدم الإماراتية ونظيرتها المصرية والضاربة في جذورها “.
وأضاف: “حين نشير إلى نحو عاصمة عالمية للرياضة، وجاذبة للفاعليات الرياضية الإقليمية والعالمية، نترجم ذلك واقعاً، وعندما يحين موعد السوبر المصري، فإنه تأكيد لما نسعى إليه، كما أن النجاحات الكبيرة للنسخ الست السابقة، عمقت الفكرة لدينا بأن تكون البطولة هذه المرة بشكلها الأكبر والأوسع وأن تضم اربعة فرق وفق نظام جديد”.
واختتم الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قائلا: “نرحب من جديد بالأشقاء المصريين في أبوظبي، كما نزف التهنئة لعشاق كرة القدم والجالية المصرية في الإمارات أن بإمكانهم هذه المرة الاستمتاع بفرقهم المفضلة لأسبوع كامل وليس لمدة 90 دقيقة فقط ” .
وابدى خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بتوقيع اتفاقية استضافة مجلس أبو ظبي الرياضي لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والذي سيشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة، هم أبطال الدوري والرابطة وكأس مصر ووصيف بطل الدوري.
وأشار الدرندلي إلى نجاح مجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم السوبر المصري ست مرات سابقة، ما يضمن نجاح بطولة السوبر المصري للأبطال في ثوبها الجديد، وبمشاركة 4 فرق، ما يعد وجبة كروية دسمة، تحظى باهتمام ومتابعة الجماهير العربية بشكل عام، والمصرية والاماراتية على وجه الخصوص.
من جهته، قال سيف الوزيري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الراعية للكرة المصرية : ” إن النجاح اللافت لمجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم 6 نسخ من بطولة السوبر المصري، عزز فكرة تطوير البطولة بحيث تضم 4 فرق، في دورة مجمعة، تحمل اسم ” كأس السوبر المصري للأبطال ” لتقديم وجبة كروية دسمة، تعبر عن قيمة وعراقة الكرة المصرية.
وأضاف الوزيرى، أن الاتفاقية تأتي في إطار الحرص على دعم كرة القدم المصرية وتوسيع انتشار مسابقتها ورصيدها لدى الجمهور العربي، وتعميق الفاعلية والتواصل مع أبناء الجالية المصرية في أنحاء الإمارات، وبقية دول الخليج الشقيقة، عبر ثلاث مباريات قوية تمثل نخبة الأندية والمواهب المصرية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق