الأهلي يبتعد بالصدارة بفوزه على إنبي

0 54

الاهلي يبتعد بالصدارة بفوزه على انبي

ابتعد الاهلي بصدارة الترتيب بفوزه على مضيفه انبي بهدفين نظيفين اليوم الخميس ، بملعب المقاولون العرب ، في افتتاح منافسات المرحلة الثانية عشر للدوري المصري لكرة القدم .
سجل هدفي فوز الأهلي محمد مجدي ” افشه ” ( 59 ) والمالي اليو ديانج ( 77 ) .
بتلك النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 30 نقطة في المركز الاول ، بفارق 6 نقاط على ملاحقه وغريمه التقليدي الزمالك الثاني ب 24 نقطة ، والاخيرة يلتقي لاحقا الداخلية ، فيما تجمد رصيد انبي عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر .
شوط اول متوسط فنيا ، وكانت البداية بضغط هجومي للأهلي اسفر عن انفراد لمحمد شريف ولكنه سدد في جسد عبد العزيز البلعوطي ( 5 ) .
مع مرور الوقت دانت السيطرة والاستحواذ للاعبي انبي وشكلت الجبهة اليمني بوجود التونسي رفيق كابو وخلفه احمد عيد خطورة على مرمى الاهلي ، وسدد الاخير قوية من خارج منطقة الجزاء ( 13 ) علت عارضة محمد الشناوي تعدد الركنيات على مرمى الاهلي ولم يستغلها مهاجمو انبي ، وسدد محمد امين ” اوفه ” من داخل منطقة الجزاء ( 39 ) سيطر عليها الشناوي .
حاول لاعبو الاهلي اختراق دفاع انبي المتكتل بتسديدات من خارج منطقة الجزاء عن طريق علي معلول وعمرو السولية لكنها لم تشكل خطورة على مرمى البلعوطي .
تأخر انطلاق الشوط الثاني لإصابة مشجع اهلاوي في المدرجات وتدخل رجال الاسعاف لعلاجه ، ومن هجمة مرتدة للأهلي مرر السولية في عمق دفاع انبي ، تصل لأفشه راوغ البلعوطي وسددها في الشباك محرزا هدف التقدم ( 59 ) .
اجرى مدرب انبي طلعت يوسف عدة تغييرات سعيا لتعديل النتيجة وضغط لاعبيه هجوميا ، ما خلف مساحات في دفاعه استغلها لاعبو الاهلي بهجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى البلعوطي ، وفي الدقيقة ( 77 ) اخترق ديانج وسط ودفاع انبي مراوغا احمد يوسف وخالد رضا ، وسدد في الزاويا اليسرى العليا لمرمى البلعوطي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق