كولينا يطلق تصريحات نارية بسبب ضرب حكم الدوري التركي

0 150

أشاد بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام بالإتحاد الدولي لكرة القدم بالحكم التركي خليل أوموت ميلر والذي تعامل معه حسب وصفه عن قرب في بطولة كأس العالم تحت 20 عام بالأرجنتين.

 

 

وقال كولينا :” هو حكم ممتاز ، يمكنني التأكد من ذلك ،لقعد تعاملت معه عن قرب لأنني رأيته في عدة مرات في الملعب وقضيت وقتًا كافي معه ببطولة كأس العالم تحت 20 سنة في الأرجنتين في وقت سابق من هذا العام”.

 

 

 

 

 

 

وكان رئيس نادي أنقرة جوجو قد وجه لكمة للحكم خليل أوموت ميلر عقب نهاية مباراة فريقه مع ريزه سبورت والتي تسببت في ضجة كبيرة وتم إيقاف مسابقة الدوري بسببها.
واضاف كولينا تعقيباً علي تلك الواقعة:” لا يستحق الحكم ولا أي إنسان تجربة ما عاشه في أنقرة، كان يؤدي عمله عندما تعرض للاعتداء في الملعب بعد نهاية مباراة قام بتحكيمها”.
وأوضح:” شكل الحكم وهو مستلقي علي العرض ويحاول حماية رأسه من الركلات وما تعرض له من كدمات تحت عينه أمر مروع”.

 

 

 

كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا
كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا

وتابع:” الأكثر رعباً هو معرفة أن هناك آلاف الحكام حول العالم يتعرضون للإساءة اللفظية والجسدية في المستويات الأدنى من بطولات اللعبة حول العالم، دون أن يتم إلقاء الضوء عنهم في وسائل الإعلام، هم مجهولون وغالبيتهم العظمى هم حكام شباب في بداية مسيرتهم المهنية”.

 

 

 

 

وقال:” قلت في وقت سابق من شهر نوفمب أن العنف والإساءة اللفطية والجسدية ضد الحكام هو سرطان قد يكلف كرة القدم حياتها، لا يمكن ضرب حكم بسبب قرار اتخذه، حتى لو كان خاطئًا، لا يمكن تفجير سيارته أو إحراقها بسبب ركلة جزاء، للأسف هذا ليس مبالغة، فقد حدثت تفجيرات سيارات وإحراق سيارات في بعض الدول، وليست بالشئ النادر”.

 

 

 

وأضاف:” أنا ممتن بشكل خاص لرئيس فيفا جياني إنفانتينو على كلماته والتضامن الذي عبر عنه شخصيًا لحليل أوموت ميلر، مسئولية من يحبون اللعبة الجميلة أن يتخذوا إجراءً ويفعلوا شيئًا. قبل فوات الأوان، قبل أن يقتل هذا السرطان كرة القدم”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق