الاهلي يفشل في بلوغ النهائي بخسارته امام فلومنينسي

0 39

فشل الاهلي المصري بطل افريقيا في بلوغ نهائي المونديال للمرة الرابعة تواليا والسادسة في تاريخه ، بخسارته امام فلومينيسي البرازيلي بطل امريكا الجنوبية بهدفين نظيفين ، اليوم الاثنين ، بملعب الجوهرة ، بمدينة الملك عبدالله الرياضية ، بجدة ، ضمن منافسات الدور نصف النهائي .

 

 

وينتظر الاهلي الخاسر من مانشيستر سيتي الانجليزي بطل اوروبا واوراوا دايمونز الياباني بطل اسيا لمواجهته الجمعة على المركزين الثالث والرابع ، فيما ينتظر فلومنينسي الفائز لمواجهته في النهائي .
سجل لفلومينينسي الكولومبي جوت ارياس ( 71 من ركلة جزاء ) والبديل جون كيندي ( 90 ) .
شوط اول جيد فنيا تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ والخطورة على المرميين .
بدأت المحاولات الهجومية بتسديدة من الجنوب افريقي بيرسي تاو ( 6 ) اصطدمت بالمدافع وغيرت اتجاهها وكادت تسكن شباك فابيو ، ورد ارياس ( 9 ) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، ارتدت من القائم الايسر لمرمى الشناوي الى خارج الملعب .
الدقيقة ( 19 ) ركلة ركنية للأهلي ، ارسلها التونسي علي معلول عرضية حولها محمد عبد المنعم راسية ، ابعدها المدافع صامويل شافير من على خط المرمى ، وشتتها الدفاع ، وتعاطف القائم الايسر مع الاهلي للمرة الثانية بتصديه لتسديدة ارياس من داخل منطقة الجزاء ( 24 ) .
تراجع لاعبو الاهلي لنصف ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعة حسين الشحات وتاو ، والاخير انفرد من نصف الملعب في اتجاه المرمى وتدخل فليبي ميلو وابعد الكرة من امامه الى ركنية ، وفي الدقيقة ( 36 ) فرصة هدف مؤكد للأهلي ، من هجمة مرتدة تصل الكرة للشحات على حدود منطقة الجزاء سددها ، ارتدت من الدفاع وتابعها كهربا برأسية ابعدها فابيو ، ارتدت لتاو حولها راسية علت العارضة .
ضغط لاعبو فلومينينسي مع بداية الشوط الثاني ، وسدد جيرمان كانو ( 54 ) ، مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الشناوي ، ورد الاهلي بهجمة مرتدة ( 55 ) مررها الشحات خلف الدفاع لكهربا ،
سددها مباشرة سيطر عليها فابيو ، وانقذ الاخير مرماه من تسديدة الشحات ( 63 ) .
وفي الدقيقة ( 68 ) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفلومينينسي اثر عرقلة تاو لمرسيلو ، سددها ارياس داخل الشباك على يمين الشناوي ( 71 ) .
وكاد تاو يدرك التعادل للأهلي ( 72 ) بعدما تلقى تمريرة طولية خلف الدفاع من الشحات حولها راسية سيطر عليها فابيو .
وانقذ الشناوي مرماه من هدف ثان في الدقيقة ( 87 ) بتصديه لتسديدة المنفرد جيرمان كانو .
وفي الدقيقة الاخيرة اضاف جون كينيدي الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك على يمين الشناوي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق