تاريخ كأس العالم في أول معرض لمتحف الفيفا بمدريد

0 115

 

اعلن متحف الإتحاد الدولي لكرة القدم إطلاق أول معرض دائم له خارج سويسرا وذلك في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

 

 

 

وتم تخصص المعرض لتاريخ كأس العالم لكرة القدم للرجال وسيدات، حيث يعرض عدداً من العناصر والقطع الأصلية والتذكارات التي استخدمت في المباريات واللاعبين. حيث افتح المعرض المسمي بـ (ليجندز – بيت كرة القدم) أبوابه من أمس 1 يونيو 2023.

 

 

 

 

وأستضاف متحف فيفا منذ عام 2018، ومؤخرًا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عددًا من المعارض المؤقتة الناجحة في كثير من البلاد خارج سويسرا، و لكن تلك الخطوة مهمة في استراتيجية متحف فيفا العامة للوصول إلى المزيد من المشجعين عالميًا، بجانب انها تتماشي مع رسالة فيفا الرئيسية لجعل كرة القدم حقًا عالمية، والتي تستهدف نشر اللعبة وجعلها متاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

 

 

جدول مباريات المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022، ملعبكم

يقع المتحف في بلازا بويرتا ديل سول في قلب مدينة مدريد، ويتألف من سبعة طوابق، حيث يُعرض فيه مجموعة من أكبر مجموعات كرة القدم على وجه الكوكب، يقع المعرض التعاوني مع متحف فيفا في الطابق الثالث بالكامل، ويخصص لعرض تاريخ كأس العالم لكرة القدم وكأس العالم لكرة القدم للسيدات ، حيث تعرض بحرص في حافظات الكثير من العناصر المتعلقة بكل نسخة من البطولة الرجالية منذ بدايتها في عام 1930، وبطولة السيدات منذ النسخة الأولى في عام 1991.

 

 

 

يمتد المعرض في الطابق الثالث على مساحة تبلغ 560 متر مربع، ويضم مقتنيات تاريخية بارزة تعود لأساطير اللعبة الجميلة مثل الراحل بيليه و الراحل دييجو مارادونا، بالإضافة إلى قطع أخرى تنتمي إلى لاعبين مثل زين الدين زيدان وإيكر كاسياس.

 

 

 

 

وقال ماركو فازوني المدير التنفيذي لمتحف فيفا :” افتتاح أول معرض دائم لنا في الخارج يعد محطة هامة في تاريخ متحف فيفا، إنها خطوة حاسمة في إطار استراتيجيتنا العالمية، وتتيح لنا مشاركة سحر كرة القدم مع المزيد من المشجعين في جميع أنحاء العالم. يبرز هذا المعرض التزامنا بنشر تاريخ وتراث كرة القدم لأكبر عدد ممكن من عشاق اللعبة، ونعتقد أننا وجدنا الشريك المثالي في ليجندز لتحقيق ذلك”.

 

 

زين الدين زيدان و ماوريسيو بوتشيتينو
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق