بيراميدز يقصي الزمالك ويتأهل لنهائي كأس مصر

0 198

تأهل بيراميدز المنقوص عددا الى نهائي مسابقة كأس مصر ، موسم 2021 – 2022 ، بعدما فاز على الزمالك حامل اللقب بركلات الترجيح 4 /3 ، عقب انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1 /1 ، اليوم الاثنين ، بملعب القاهرة الدولي ، في الدور نصف النهائي ، وينتظر بيراميدز الفائز من لقاء الغد بين الاهلي وسموحة لمواجهته في المباراة النهائية التي كان محددا موعدها 3 فبراير المقبل ، وفي حال تأهل الاهلي للمباراة النهائية سيتم تأجيلها نظرا لمشاركة الاخير في كأس العالم للأندية التي ستنطلق بالمغرب مطلع فبراير .
تقدم الزمالك عن طريق حسام عبد المجيد ( 6 ) وعادل النتيجة لبيراميدز المغربي وليد الكرتي ( 55 ) .
ولعب بيراميدز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ( 11 ) عقب طرد مدافعه على جبر بالبطاقة الحمراء المباشرة ، لعرقلة التونسي سيف الدين الجزيري على حدود منطقة الجزاء وهو في طريقه للمرمى .
هجوم ضاغط للزمالك اسفر عن هدف مبكر ( 6 ) ، من ركنية ارسلها احمد سيد ” زيزو ” عرضية حولها راسية على يمين احمد الشناوي .
ضغط لاعبو بيراميدز سعيا لتعديل النتيجة رغم النقص العددي ، وتعددت الركنيات على مرمى الزمالك لم يستغلها مهاجمو بيراميدز .
تراجع لاعبو الزمالك للدفاع لمواجهة الضغط الهجومي لبيراميدز مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعة الثنائي زيزو ويوسف اسامة نبيه .
لجأ لاعبو بيراميدز للتسديد من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل، فسدد ابراهيم عادل ( 32 ) ارتدت من اقدام المدافعين وهي في طريقها للمرمى ، وسدد الكرتي ( 41 ) من خارج منطقة الجزاء ابعدها محمد عواد الى ركنية بصعوبة ، ورد امام عاشور بتسديدة ( 50 ) ارتدت من يد الشناوي ، تباطأ التونسي سيف الدين الجزيري في استغلالها وخرجت الى ركلة مرمى .
وفي الدقيقة ( 55 ) ومن هجمة منظمة لبيراميدز ، مرر رمضان صبحي عرضية متقنة سددها الكرتي داخل الشباك على يمين عواد .
انحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية للزمالك ، بلا فاعلية على مرمى الشناوي الذي تراجع لاعبوه للدفاع حفاظا على النتيجة ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي ، ولجأ الفريقان للأشواط الاضافية.
مر الوقت الاضافي على وتيرة واحدة سيطرة واستحواذ من لاعبي الزمالك بلا فاعلية هجومية ، وتراجع دفاعي للاعبي بيراميدز ، باستثناء فرصة هدف مؤكد للزمالك ( 120 ) من عرضية البديل محمود عبد الرازق ” شيكابالا ” حولها عبد المجيد رأسية ابعدها الشناوي من على خط المرمى الى ركنية ، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح .
سجل للزمالك البديل محمد اشرف “روقا” ، والبديل الاخر مصطفى شلبي ، وامام عاشور
واهدر زيزو ، وشيكابالا .
فيما سجل لبيراميدز رمضان صبحي والبديل التونسي فخر الدين بن يوسف ، والبديل الاخر دودو الجباس ، واسامة جلال .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق