أيمن بدرة يكتب: الحلقة الأكرم

0 104

 

كان حكام كرة القدم على مدى عقود الحلقة الأضعف في منظومة الكرة المصرية .. ولكن بعد تألق حكامنا في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة يجب أن تصبح الحلقة الاكرم في المرحلة المقبلة.
النجاح حققه محمود عاشور ومحمود البنا وأمين عمر ومحمد عادل ومحمد معروف ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه وأشاد به كل من شارك في المونديال الافريقي يضع على المسئولين عن الرياضة في مصر واتحاد الكرة بصفة خاصة قواعد ونظم توفر للحكام المصريين سبل الكرامة والارتقاء بعملهم وقيمتهم .

لقد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة خلال تكريم الحكام في الحفل الذي أقامه اتحاد الثقافة الرياضية أن الدولة فخورة بنجاح أبناءها وأن الوزارة
ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة الكاملة لهم .. ومن هنا يكون على الاتحاد أن يصحح كثير من أخطاء الماضي
فلا ينتظر الحكام ويصل ببعضهم أن يستجدون مستحقاتهم المالية التي تتأخر بالسنة والسنتين حتى يحصلون على حقهم في حين يحصل آخرين في منظومة الكرة على الملايين من الجنيهات في دقائق معدودات .
وحان الوقت بالحكام إلي الحلقة الاكرم .. أن يكونوا في رعاية الاتحاد قبل كل المباريات الدولية والمحلية فلا يضطرون لأن يتعرضوا للمهانة أو الخطر في الانتقالات والدخول والخروج من الملاعب والا يكونوا عرضة للطعن في ذمتهم وشرفهم وان تتوفر لهم بصورة دائمة دورات ومحاضرات ومعسكرات مستمرة بخبراء عالمين .
وعليهم أيضا كلهم ان يقدروا قيمة أنفسهم وأنهم في مرتبة تشابه مرتبة ومكانة القاضي فيحافظون على تصرفاتهم وتصريحاتهم في كل لحظة واي مكان وقتها سيكون وجود اجنبي يتستر خلفه التحكيم أمر لا جدوى منه لأن لدينا خبراء وقمم يستطيعون إدارة للتحكيم بكل كفاءة .

 

**************

المقال منشور نقلاً عن جريدة أخبار الرياضة المصرية

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق