رئيس لجنة الشباب والرياضة:أطالب الحكومة بوضع استراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة المصرية

0 151

طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، الحكومة بوضع استراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة المصرية في مختلف الألعاب خاصة كرة القدم ، وذلك بعد الخروج من تصفيات كأس العالم، وضياع حلم الصعود للمونديال .

 

وقال ”حسين” على هامش اجتماع لجنة الشباب، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة، “نأسف لخروج المنتخب الوطني، والذي تسبب في غضب الجماهير المصرية التي عاشت ليلة حزينة أمس الثلاثاء” ، مؤكدًا ان لجنة الشباب تستعد دائما الي دعم الرياضة المصرية، بالاضافة الي دورها في مراقبة الجهات المعنية بذلك الشأن ومحاسبتها حال حدوث تقصير.

 

وأشار رئيس لجنة الشباب، إلى أن اللجنة طالبت مرارا وتكرارا بوضع استراتيجيه واضحه لتطوير الرياضة المصرية وخاصه كره القدم المصرية والتي تمثل اهمية كبيرة لكل فئات الشعب المصري وللاسف الى الآن لا نري خطه واضحه ولا استراتيجيه معلنه للتطوير .

 

وأكد ان اللجنة طالبت من قبل بقيام الوزارة بدورها في هذا الشأن بالاستعانة بالخبراء والمتخصصين لوضع استراتيجية كاملة للنهوض بالرياضة المصرية لا تتغير بتغير الافراد، ولكن تضع نصب اعينها ان تحتل مصر المكانة التي تليق بها في مختلف الرياضات وخاصه كرة القدم خاصه في ظل الرعاية والدعم غير المسبوقين من الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة المصرية .

وأوضح “اننا برغم مطالبتنا المتكررة في اللجنه لم نشهد حراك حقيقي من قبل القائمين علي المنظومة الرياضية، لوضع برامج واستيراتيجيات طويلة الأمد تساهم في النهوض بالرياضات المختلفة وخاصه كرة القدم حتي تستعيد مصر مكانتها كواحدة من أقوي الفرق في القارة السمراء”.

 

وفيما يخص التصرفات التي شاهدها العالم كله في مباره السنغال، دعا رئيس اللجنه اتحاد الكرة للتحرك بالشكوي الي الاتحاد الدولي اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه ما تم وما رصدته جميع وسائل الاعلام.

 

ودعا ايضا الدكتور حسن مصطفي بحكم منصبه الي التحرك خلال اللجنه الاوليمبية الدولية و المهندس هاني ابو ريدة، بحكم منصبه في الاتحاد الدولي الي مطالبة الاتحاد الدولي بالتحقيق في الوقائع التي تمت بمباراة مصر والسنغال خاصة، ان في احداث مشابهة تمت اعادة المباراة وتوقيع عقوبات على الدولة المضيفة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق