الإتحاد الإفريقي يعلن موعد تصفيات كأس الأمم 2023

0 167

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ستقام في غينيا.

 

ويشارك في الدور التمهيدي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 كل المنتخبات الأفريقية عدا المنتخبات الـ10 المتأهلين إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 ومن ضمنهم المنتخب المصري .

 

ومن المقرر أن يقام الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في الفترة من 21 إلى 29 مارس المقبل، وذلك بالتزامن مع المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر في أواخر العام الحالي .

 

وكشف الإتحاد الإفريقي عن موعد مباريات دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام بغينيا، في الفترة من 1 إلى 14 يونيو المقبل، فيما ستقام مباريات الجولتان الخامسة والسادسة في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

 

وكان قد ضمن 10 منتخبات إفريقية وصولهم الي مرحلة التصفيات النهائية من أجل التأهل إلي المونديال العالمي في قطر وهم : مصر، المغرب، السنغال، مالي، غانا، الكونغو الديمقراطية، الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون.

وستقام قرعة الدور الأخير من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، في يوم 22 من شهر يناير الجاري، في مدينة دوالا الكاميرونية.

ووفقاً للتصنيف ” فيفا ” المنشور في 19 نوفمبر 2021، فإن توزيع المنتخبات العشرة على المستويين سيكون على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال، والمغرب، وتونس، والجزائر ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر، والكاميرون، وغانا، ومالي، الكونغو الديمقراطية.

 

وتقام حالياً فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيقها الكاميرون منذ يوم 9 يناير حتي يوم 6 فبراير القادم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق