أسود الترينجا بقيادة ماني يبحثون عن اللقب المنشود

مونديال أفريقيا 33 يعود من بلد الاسود

0 195

أحمد عاطف العوام 

 

كل عامين يجتمع أفضل نجوم كرة القدم في القارة السمراء لدخول دارة منافسات تحمل أسماء المنتخبات الأفريقية مدججة بأبرز النجوم الذين يتألقون في الأندية الأوروبية ..ومنهم المحليين الذين تشجعهم الجماهير في الدوريات المحلية .

 

البطولة الأفريقية التي انطلقت عام 1957 تسجل من العاصمة الكاميرونية ياوندي رقم 33 في تاريخها

 

واجهت هذه البطولة تيارات شديدة منها من هو من داخل البلد المضيف التي لم تكن على أتم استعداد لاستضافة بطولة بهذه الأهمية..ولكن في النهاية كانت هناك إرادة سياسية قوية لأن تكون الكاميرون جاهزة لاستقبال نجوم الكرة الأفريقية وهناك صعوبات من خارج القارة تمثلت في محاولات الأندية الأوروبية تعطيل البطولة والمطالبة باقامتها كل 4 سنوات إلا أن النجم الكاميروني العالمي صموئيل إيتو الذي تولى رئاسة اتحاد الكرة في بلاده ..خرج بتصريحات قوية ضد هذه الأفكار الأوروبية .

 

هناك 24 منتخب ستجتمع في منافسات شرسة للفوز باللقب الذي يحمله لقبه منتخب الجزائر محاربو الصحراء وهو من اقوى المرشحين .

 

أما منتخب مصر فإنه الاعلى رصيد في مرات الفوز بالكأس ( 7مرات ) .

 

ولعل جمهور الفراعنة يتطلع لعودة تألق فريقه الذي يضم أحد أفضل نجوم العالم وهو الأسطورة محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي .

 

موقع وقناة ملعبكم تنقلكم إلي قلب المونديال الإفريقي ..تضع بين يديك كل المعلومات عن البطولة ونجومها وانجازات منتخباتها ..

 

ما عليك إلا أن تكون معنا في ملعبكم لتعيش مع نجوم القارة السمراء في كأس الأمم الأفريقية لحظة بلحظة .. ونستعرض معكم ولكم كل ما يتعلق بالبطولة من خلال مجموعة تقارير قام على إعدادها فريق عمل ملعبكم المحترف .
ننتظركم في ملعبكم كل لحظة .

 

نبذة تاريخية عن منتخب السنغال

 

يبحث منتخب السنغال الشهير ” أسود  التيرانجا ” في المشاركة الخامسة عشر لم يتمكن من تحقيق هذا اللقب وكانت أقصي نتائج الوصيف في نسختي 2002 و2019 ولكن في هذه النسخة تخلف الأمور فهم من أقوي المرشحين للفوز باللقب فالفريق ملئ بالنجوم القادر علي تحقيق الحلم الغائب للشعب السنغالي .

 

قائمة منتخب السنغال

 

 

حراسة المرمى : إدوار ميندي (تشلسي الإنجليزي)، ألفريد جوميس (رين الفرنسي)، وسيني ديينج (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) .

خط الدفاع : كاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي)، إبراهيما مباي (بولونيا الإيطالي)، بونا سار (بايرن ميونيخ الألماني)، شيخو كوياتي (كريستال بالاس الإنجليزي)، عبدو ديالو (باريس سان جرمان الفرنسي)، عبدولاي سيك (أنتويرب البلجيكي)، فوديه بالو توريه (ميلان الإيطالي)، ساليو سيس (نانسي الفرنسي)، وبابي أبو سيسيه (أولمبياكوس اليوناني) .

خط الوسط : إدريسا جانا جاي (باريس سان جرمان الفرنسي)، نامباليز مندي (ليستر سيتي الإنجليزي)، بابي ماتار سار (متز الفرنسي)، مصطفى نايم (باريس إف سي الفرنسي)، مامادو لوم نداي (ألافيس الإسباني)، بابي جاي (مرسيليا الفرنسي)، وجوزف لوبي (سوشو الفرنسي) .

خط الهجوم : ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي)، بولاي ديا (فياريال الإسباني)، إسماعيلا سار (واتفورد الإنجليزي)، حبيب ديالو (ستراسبورج الفرنسي)، بامبا ديينج (مرسيليا الفرنسي)، كيتا بالدي دياو (كالياري الإيطالي)، مامي بابا تيام (قيصر سبور التركي)، وفامارا دييديو (أنتاليا سبور التركي) .

 

أبرز نجوم منتخب السنغال

 

 

يعتبر ساديو ماني مهاجم ليفربول الأنجليزي هو أبرز لاعبي منتخب السنغال ومعه حارس تشلسي الأنجليزي إدوار ميندي ومدافع نابولي الإيطالي كاليدو كوليبالي ومهاجم زاتفور الأنجليزي إسماعيلا سار .

 

المدير الفني لمنتخب السنغال

 

يدرب المنتخب السنغالي أليو سيسيه ويتولي زمام الأمور منذ عام 2016 وقاد المنتخب للوصول لكأس العالم 2018 بروسيا .

ويعتبر سيسه سئ الحظ لانه في عام 2002 وصل إلي نهائي أمم أفريقيا وهو لاعب وخسر من الكاميرون و2019 وهو مدرب وصل للنهائي وخسر من الجزائر فهل يقدر هذها المرة بهذا الجيل القوي أن يحقق اللقب المنشود .

 

تاريخ منتخب السنغال في أمم أفريقيا

 

 

لم ينال منتخب السنغال حتي هذه البطولة شرف التتويج بها وكانت أفضل نتائج الوصيف عامي 2002 و 2019 والمركز الرابع أعوام 1965 و 1990 و 2006 فيما شارك في  البطولة  14 مرة .

 

أبرز نجوم منتخب السنغال عبر التاريخ 

 

 

يتميز منتخب أسود الترينجا بالعديد من النجوم عبر تاريخهم أبرزهم الحاج ضيوف وخاليلو فاديجا وهنري كمارا وجول بوكاندي وبابا بوبا ديوب .

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق