التعادل يحسم قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

0 113

تعادل فريق مانشستر يونايتد مع تشيلسي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب «أولد ترافورد» معقل الشياطين الحمر، في المباراة المقدمة من الأسبوع الـ37 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

الشوط الأول

الشوط الأول جاء سريعاً للغاية بين الفريقين، بأفضلية واضحة للفريق الأزرق، حيث وصلت نسبة استحواذه على الكرة 65% من إجمالي أحداث الشوط مقابل 35% لمانشستر يونايتد.

 

هذه الأفضلية في وضحت أكثر في نسبة التسديدات على المرمى، حيث سدد تشيلسي 11 كرة منهم 5 على المرمى، أما «الشياطين الحمر» فسددوا 3 كرات منهم واحدة فقط على المرمى، وكانت رأسية ضعيفة من منتصف منطقة الجزاء أمسكها إدواردو ميندي بسهولة.

 

وصل لاعبي تشيلسي إلى مرمى مانشستر بسهولة كبيرة، لكن عاب عليهم اللمسة الأخيرة، على الرغم من نسبة التسديد العالية على المرمى، لكن ظهر الإسباني ديفيد دي خيا كأبرز لاعبي اليونايتد في هذا الشوط.

 

خطوة تشيلسي بدأت مبكراً للغاية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر مايسون ماونت، تمكن دي خيا من إبعادها بنجاح، وتكرر الأمر كثيراً عبر تيمو فيرنر ونجولو كانتي من داخل منطقة الجزاء، لكن أيضاً الحارس الإسباني كان لهما بالمرصاد.

 

ولعل أخطر كرتين في المباراة كانتا من نصيب الألماني كاي هافريتز، الأولى كانت من إنفراد في الدقيقة 28 من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء، سددها متوسطة العلو، لكن دي خيا خرج من مرماه في الوقت المناسب ليقابله، ليتمكن من التصدي لها.

 

والثانية كانت بكرة عرضية في الدقيقة 37 ارتقى لها اللاعب الألماني دون تدخل من قلبي الدفاع، ليحولها برأسه نحو المرمى، لكن أيضاً دي خيا كان حاضراً ليعيدها إلى داخل المنطقة ويشتتها الدفاع لينهي الخطورة.

 

أما أبرز كرة لمانشستر يونايتد كانت بكرات متبادلة في منتصف الملعب في الدقيقة 40، وصلت في النهاية إلى برونو فيرنانديز في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، لكن اللاعب البرتغالي تباطأ فيها بشكل غريب ليفتك الدفاع الكرة منه وتنتهي فرصة خطيرة دون أن تشهد تسديدة على المرمى.

 

 

الشوط الثاني

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف دون أن يحتسب الحكم دقيقة واحدة بدلاً من الوقت الضائع، لينطلق الشوط الثاني سريعاً للغاية أيضاً، بدأه تشيلسي بتسديدة من الألماني تيمو فيرنر مرت بجوار القائم الأيسر لدي خيا، قبل أن يرد مانشستر بكرة عرضية من راشفرود من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء مرت من الحشد المتواجد داخل المنطقة من لاعبي الفريقين دون أن تلمس أحدهم.

 

في الدقيقة 53 قطع دفاع مانشستر الكرة لكنها وصلت إلى رييس جايمس الذي مررها مباشرة إلى مايسون ماونت على الجانب الأيمن، والذي مررها عرضية، مرت من دي خيا للمرة الأولى في المباراة، لكن فيرنر لم يتمكن من استغلال الفرصة لتمر الكرة من أمامه على بعد خطوات من المرمى الخالي وتذهب إلى رمية تماس في الجانب الأيسر، الأيمن لملعب اليونايتد.

 

وعلى غرار الشوط الأول، استحوذ «البلوز» على مجريات المباراة تماماً في الـ10 دقائق الأولى، ليترجم هذه الأفضلية إلى هدف بعد مرور 15 دقيقة.

 

الكرة وصلت إلى سيزار أزبليكويتا المتقدم على حدود منطقة جزاء اليونايتد، ليمررها في الجانب الأيسر إلى رييس جايمس، الذي أرسل كرة عرضية إلى كاي هافريتز في منتصف منطقة الجزاء، ليعيدها الألماني برأسه خلفه إلى ماركوس ألونسو في الجانب الأيسر، ويبدو أن الظهير الأيسر أصبح المنقذ في الأوقات الحرجة، ليقابلها بتسديدة على الطائر رائعة في الزاوية البعيدة يفشل دي خيا في التعامل معها لتسكن الشباك في الدقيقة 60.

 

 

 

لكن فرحة البلوز لم تدم، بمجهود كبير من الصربي نيمانيا ماتيتش، الذي حصل على الكرة من رمية تماس حاول السيطرة عليها لكن الدفاع شتتها، ليعيدها له ديوجو دالوت الظهير الأيمن، ليحصل عليها الصربي ويحاول تمرير كرة بينية قطعها الدفاع، ليتمكن ماتيتش من قطعها مرة أخرى، ويمرر هذه المرة كرة بينية ساقطة أكثر من رائعة إلى كريستيانو رونالدو الذي استغل كشف أزبليكويتا لمصيدة التسلل لينفرد بالمرمى ويطلق قذيفة لا تصد ولا ترد تسكن شباك إدواردو ميندي في الدقيقة 62.

 

 

في الدقيقة 70 تدخل الألماني توماس توخيل لتعديل شكل الفريق، فأشرك الأمريكي كريستيان بوليسيتش بدلاً من تيمو فيرنر، والبلجيكي روميلو لوكاكو بدلاً من كاي هافريتز.

 

تبعه الألماني رالف رانجنيك المدير الفني لمانشستر يونياتد بإجراء تغييرات على تشكيل وخطة فريقه بإشراك فيل جونز وخوان ماتا بدلاً من ماركوس راشفورد ونيمانيا ماتيتش، وقلب الخطة إلى 3-4-3.

 

وعقب التغيير مباشرة جاءت أخطر فرصة لتشيلسي في الشوط الثاني، حيث قطع نجولو كانتي الكرة من سكوت ماكتوميناي، ليمررها إلى منتصف منطقة الجزاء لمايسون ماونت الذي هيأها بكعب القدم إلى رييس جايمس القادم من الخلف، ليقابلها الظهير الإنجليزي بتسديدة مقوسة رائعة نحو الزاوية البعيدة، لكن الكرة ترتطم بالقائم الأيمن لمرمى دي خيا وتخرج إلى ركلة مرمى.

 

وفي الدقيقة 81 أجرى توخيل تغييراً جديداً بإشراك لوفتس تشيك بدلاً من كانتي، بينما أجرى رانجنيك تغييره الثالث في الدقيقة 91 بإشراك اللاعب الشاب أليخاندرو جارناشو، وبين هاذان التغييران لم تكن هناك أحداث جديرة بالذكر، بينما كاد اللاعب الشاب أن يحرز هدفاً فور نزوله، بعدما حصل مانشستر على ركلة ركنية نفذت داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أليخاندرو على بعد خطوات من إدواردو ميندي وحولها برأسه نحو المرمى، لكن الحارس السنغالي أمسك بها، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

 

 

 

انتهت المباراة، ليحصل كل فريق على نقطة، ويصبح رصيد تشيلسي 66 نقطة ليعزز مكانه في المركز الثالث في جدول ترتيب «البريمييرليج»، بينما أصبح رصيد 55 نقطة في المركز السادس، وتتعقد آماله في خطف المركز الرابع المؤهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، والذي يحتله فريق آرسنال برصيد 60 نقطة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق