يحي زكريا يكتب : وبصراحه!! حاميها.. حرامي

0 299

 

 

يعني الكل طرشان.. ماحدش بيسمع حد.. هل الغباء هو لغة العصر في هذا الوسط الموبوء..؟ تشعر ان قادة الانحطاط الاخلاقي ينتعشون ويسعدون حين تكتب اليهم مناشدا اياهم مخاطبة عقولنا وليست غرائزنا..ونحن نعلم انهم يقرأوا مانكتب ولكن ولأننا نعيش زمن انحدار القيم فهم يعتقدون انهم بذلك قد حققوا المطلوب من المشاهده ويزدادوا شراسة في الاستمراريه الخاطئه.. وطز في المجتمع لأنهم نبت شيطاني لا يعرفون ان النجاح ليس بالصوت العالي وكم من العظماء لا نسمع صوتهم ولكن خلدهم التاريخ البشري.. وكم من اصحاب الحنجره السرطانيه كانوا ملأ العين والاذن ولكن خلدوا مع تاريخ الanimales..فهل انتم مستمرين في اعتقادكم ام سيأتي يوما تكونوا فيه محترمين؟.
******
كارتيرون.. وموسيماني.. مدربان يقودان اكبر فريقان في افريقيا تاريخا وجماهيرية.. ازدادوا تألق من شعبية القطبين.. ومع مرور الوقت وقعا في اخطاء كثيره ومن حسن الحظ ان الفرنسي معه مجلس اداره احتياطي ولا يحاسبه علي اي تهور كما حدث من تصريحات بعد مباراة ولاد العم الدراويش من تحرش بالاهلويه رغم انه بيلاعب الاسماعيلي وقوله بان هناك فريق لا يلعب في الاسماعيليه مثل الزمالك رغم انه يعلم تماما ان الامر بيد الجهات الامنيه.. حتي اتحاد الكره ينفذ القرارات السياديه.. ومعني هذا ايضا انه تدخل في سياسة الدوله المصريه وان تلك التصريحات كان لابد من مجلسه الابيض محاسبته بشده.. لكن انا واثق ان التعصب لن يحركهم ساكنا.
ايضا قوله ان المؤتمرات الصحفيه بعد المباريات تفصل علي مقاس الاهلي يعني الاصرار علي مزيد من التحرش وقلة الادب..!!
اما الموس كما يحلو لجماهير الاهلي مناداة الجنوب افريقي مستر موسيماني فتجده انقلب 180 درجه بعد ضياع بطولة الدوري والهجوم عليه مما افقده الحلم والهدوء كما عاهدناه.. ورغم انه حقق التاسعه والعاشره افريقيا ودخل التاريخ احس مليون مره من بطولة الدوري الا انه ذهب ولم يعد!.. عصبي غضبان.. مش مستحمل اختلاف وجهات النظر.. ماشي.. وقديكون الامر مقبولا تحت اي مبرر. .
ولكن مانراه الان من تصرفات مع اكبر نجوم الفريق مثل محمود كهربا وطاهر محمد من اذلال وتجميد وحسام حسن نجم النجوم وغيرهم ممن استثمر الاهلي فيهم الملايين هو كارثه اداريه في القلعه الحمراء وتخاذل مأساوي واهدار للمال العام.. فبدلا من ان يكونوا هؤلاء يصولون ويجولون ليراهم من يريد أن يشتري.. نري الموس يحولهم الي خرده معطله في المخازن ليصبحوا عديمي الفائده ماليا وللنادي وكذلك منتخب مصر.. وكأن مدير الكره عايش في الهند ومش عارف اللي احنا بنقوله وكذلك لجنة الكره الغارقه في النوم.. ايه الجرائم العظمي التي يعاقب عليه النجوم.. هل سيدفع موسيماني الخسائر الماديه الرهيبه للكيان في احراق النجوم وتحطيم صناعة الكوره في القلعه الحمراء.. صحوا النوم ايها الكبار في القلعتين.. كارتيرون وموسيماني لا يعنيهما الكيانات اكثر من المكافأت..هما مش كاسرين عنيكم بالبلدي كده.. انتم احرار ..وما علينا الا النصيحة!!
******
حلو الكلام.. كان القرار ان يتوقف الدوري15 يوم قابله للزياده عشان منافسات البطوله العربيه في قطر.. ماشي يابتوع الحل والربط.. طيب.. كلنا سمعنا ان معظم الفرق هاتلعب بمواليد99 حتي لا تتوقف المباريات الرسميه.. فهل المسؤولين بتوعنا سمعوا تلك الاخبار.. ام صم بكم عمي! اكيد سمعوها.. طيب ليه لم يتفاعلوا مع المتغير ويلعبوا مثلا بالمنتخب الاوليمبي او اي مقترح اخر بحيث لا يتوقف الدوري.. وربما يكون المسؤولين عايزين يستغلوا ضعف المشاركه العربيه عشان نفوز بالبطوله ونحقق انجاز وهمي يعود بالفائده علي ثلاثي الجبلايه قبل الوداع؟!..وقد يقول احدهم مانقدرش نعمل ذي الاتحادات المحترمه لان الاهلي والزمالك والاخرين هايرفضوا.. خلاص قضي الامر.. وسط كروي يدون دماغ.. وسيظل الجبن والضعف سيد المشهد!!
******
نيجي لاولاد الابالسه.. الدوري العام لم يمضي عليه سوي اربعة مباريات.. وجاءت مباراة المقاولون العرب والاهلي لتفتح بالوعة التعصب العفنة وكأن احداثها اهدت البطوله للأحمر وضياعها من الابيض..استوديوهات المحاليل وليست التحليل ولعت الدنيا.. فيه هدف للمقاولون صحيح في رأي البعض وتسلل في رأي الاخر.. ناقد ابيض يحلف بالطلاق انه هدف وواحد احمر يحلف بالحرام انه تسلل.. ثم الحكام جريشه وسمير عثمان جوووول.. ثم الشناوي ورئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح تسلل..ثم الاخ ميدو يستعين بحكم انجليزي مشهور لينهي الجدل فيقول الرجل ان هدف المقاولون تسلل واضح.. فهل انتهت الحكاية.. لا اظن ذلك.. طالما اولاد الابالسه موجودين والجهات الرقابيه هي الاخري ملونه ولولا الحرج لكتبت اسماءهم وانتماءاتهم وتصريحاتهم المتعصبه في اوقات سابقه..يعني بالبلدي كما يقول المثل.. حاميها حراميها.. مفيش فايده!!
******
صدفه فتحت التليفزيون لأشاهد قناة اون سبورت فوجدت امامي احدي المذيعات التي اعرفها.. ايوه هي انا متأكد بس اللي حيرني اسم القناه التي اشاهدها.. فتلك المذيعه بالصدفه بتتكلم عن اخبار الاهلي بكل احترام وادب.. كذبت عيني واخذت ابحث علي النت والحمد لله هي المذيعه هي فرح علي التي كانت تعمل في اون ثم انتقلت لقناة الزمالك وكانت مسؤوله عن اكثر برنامج كروي متعصب متخصص في الهجوم علي الاهلي فقط وبشكل وحش جدا جدا واللي عايز يتأكد يرجع لليوتيوب للمشاهده والتأكد انني لا اهاجمها من دماغي ولن افعل لأنه في زمن التلاسن بين القنوات الفضائيه للأنديه قد يكون مقبول رغم تحفظي.. ولكن الجميع يعلم ان قنوات اون ملك الدوله والطبيعي انها محايده ولن تقبل بأثراء التعصب علي قنواتها.. والسؤال لتلك الاداره.. هل العمي افقدتكم عقولكم وبصيرتكم لتقبلوا بتلك الصوره.. ولما لا فأنتم تنشرون التعصب من زمن علي قنواتكم ومن استاضفة حثالة التعصب في برامج التوك شو والعك الليلي وكأنكم جأتم مستغلين اسم الدوله لتهدموا كل القيم الطيبه لأهلنا البسطاء الطيبين.. ربنا المنتقم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق