يحي زكريا يكتب : وبصراحة الفساد .. والوريث !!

0 228

سيرة الرجل عطره..الله يرحمه معالي المستشار جلال ابراهيم.. هذا الرجل فكرني بالتاريخ المصري القديم والملك مينا موحد القطرين!! وحتي لا يغيب المعني والتشبيه نعود لانتخابات القلعة الحمراء وتهنئة المجلس الابيض لنجاح مجلس ادارة الاهلي وتمنياته بعصر جديد في العلاقات بين شعبي الجزيره وميت عقبه.. والاجمل هو سرعة رد مجلس الخطيب واعتبارها تهنئه رقيقه ونشر هذا البيان بسرعه علي الموقع الرسمي وكذلك قناة النادي.. ثم اتبعها بالأعلان عن ارسال وفد رفيع المستوي لتقديم التعازي نيابة عن الخطيب المصاب بالبرد عشية مجهود الانتخابات.. الفقيد يرحمه الله.. ولكن تلك الروح الجديده اثارت في النفس شجون الماضي القريب وقضايا السب وتدهور العلاقات والتصريحات السفيهة الت زادت في اشعالها حفنة من مرتزقة اشباه الصحفيين الذين حملوا كارنيهات النقابه ولكن لم يحملوا اخلاقيات المهنه.. ورأينا جميعا كيف عاد الهدوء كثيرا خلال العام الماضي.. ولن اخوض كالمرتزقه واحمل هذا او ذاك تلك المسؤوليه التي لا تغيب عن احد والمعروف فاعلها لانني انظر الي الحاضر والمستقبل.. ورأينا العامري فاروق والمرتجي وقنديل يقدمون العزاء لأحمد جلال ومرتضي منصور داخل جدران القلعه البيضاء.. الصوره محترمه وهو واجب انساني واجتماعي طبيعي ومتكرر في مثل تلك الحالات.. ولكن الكثير من الجماهير المتعصبه من هنا وهناك استقبلت الامر بين الرفض والقبول وكأن هؤلاء الغوغاء سيحكمون مستقبل الرياضه والمنافسه الشريفه من كراسي المدرجات ..والاكثر غرابة هو تقبل معظم الفضائيات هذه البيانات وواجب العزاء علي انه احد ابرز الاحداث في العالم.. !
المحترمين اعتبروا الامر وكأن الجميع شعروا ان الموت قريب من الكل وان العراك والسباب وهتك الاعراض سيصحبهم الي قبورهم.. وكأن موت المستشار وحد الجميع.. لله الامر من قبل ومن بعد.

سألوا معالي اشرف صبحي عن قصة تجميد العامري فاروق الذي فاز بمنصب نائب رئيس الاهلي بأعلي الاصوات فقال لا فض فوه انه لا يتدخل في عمل اللجنه الاوليمبيه المصريه والقضاء.. وخلص الكلام.. الاولمبيه وبسرعة البرق اعتمدت النتيجه بدون العامري وقالت اللي مش عاجبه امامه القضاء.. اما الاهلي فهو يصرخ ليل نهار بأنه الصح ولكن دون جدوي
وكأن اصحاب القرار في رياضة هذا الوطن يسعدهم ان يشعلوا نيران الفتنه وان تتجول مشاكل الرياضه في دهاليز المحاكم وتستمر سنوات والاعلام يشتم ويهاجم والجماهير في الملاعب تسب الجميع والغضب في نفوس اعضاء الجمعيه العموميه يزداد حنقا من المسؤولين وهكذا تغلي الساحه .
والسؤال لعمامنا واسيادنا.. لماذ لا يخرج رئيس اللجنه الاوليمبيه او مستشاره القانوني في مؤتمر صحفي يحكي ويستقبل اسألة الاعلام وبالمنطق وامام الرأي العام تنتهي القصه في ساعه واحده بدلا من ترك الشارع في فتنه.
انا اعلم تماما ان المرضي كثر.. ومن يجلس علي مقاعد الاداره اكثر غباء من الرعية.. وانني باكلم نفسي ذيكم تماما.. تصوروا متحدث اعلامي يحل مشكلة العصر ولكن هيهات.. والجميل ان الدنيا قامت ولم تقعد لأن هناك 37شاب غنوا اثناء عزف السلام الجمهوري.. ولكن مفيش كبير في هذا الوطن يحبس او يقيل من يأخذ الوطن من معركة التنميه والوعي الي خندق الجاهلية!

واضح اني كنت بأحلم حينما شعرت ان مجلس الزمالك العائد بحكم القانون وتصريحات رئيسه عن فتح صفحه جديده مع الجميع من اجل مصر سيكون صادق في توجه جديد استفاده من احداث العام المنصرم.. ولكني تأكد بالبراهين انه مفيش فايده.. لأني فوجئت باعادة تنظيم المنظومه الاعلاميه وتعيين اكثر الناس تعصبا وليس حبا في تلك اللجنه.. رأيناهم جميعا شتامين.. سبابين.. همازون في برامج قناة الزمالك واكثر الناس كراهية من كثير من جماهير الزمالك ومنهم اقاربي لأنهم ليسوا كاريزمه او معلمة وحرفيه في التناول الاعلامي.. وهنا يبرز السؤال.. هو ده العصر الجديد.. الزمالك يملك اعلاميين محترمين مش سبابين.. اخرجوهم الي السطح.. ولكن واضح انه مفيش فايده كالعاده.. بس انا اللي حلمت..ياه.. كابوس!

ستظل افريقيا اكثر تخلفا خاصة في الرياضه رغم ماتملكه من مواهب كرويه تملأالدنيا كلها. .جاء رئيس الفيفا الي مصر ومعه قيادات افريقيا في الكاف.. قعدوا وشربوا واتفسحوا ومشيوا.. وفوجئنا امس بأن صدرت مواعيد البطولات كالتالي.. كأس الامم الافريقية من9يناير حتي6فبراير..حلو الكلام.. اما كأس العالم للأنديه سيكون من3الي12فبراير اي قبل انتهاء بطولة افريقيا بثلاثة ايام.. يعني ان شاء الله لو وصلت مصر للنهائي يبقي الاهلي يفقد لاعبوه الدوليين في كأس العالم للأنديه..والسؤال.. اين كان رئيس الاتحاد الافريقي وفرسانه الاشاوس وهم يناقشون مواعيد البطولات.. اعتقد ان رشاوي الفيفا قادره علي اسقاط اي محاولة للأعتراض كما عودنا رجال الكاف من سنوات طويله ايام الفساد والعار وعيسي حياتو الحرامي.. واهلا بالورثه وطز في مصلحة القاره السوداء.

تشعر بأن الفساد الاسود في القاره العجوز نفسها هي اللي عندنا.. ولما لا.. هو احنا مش من الورثه!!

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق