يحي زكريا يكتب:  بصراحه شديده !!    شيكا بيكا.. وبيبو وبشير

0 171

 

المذيع الحالي مجدي كان يستضيف تليفونيا وعلي الهواء رئيس نادي الزمالك منتصف ليل الاحد وبعد لقاء القمه والذي انتهي بالتعادل..

المشهد كان كالتالي.

المذيع يستمع كأنه تلميذ بأهتمام شديد للرجل الذي سبق له وكان يتنمرعليه . سأله عن المباراه وترك له التليفون يصول ويجول ويشتم ويلعن.. يحلم بكابوس الاهلي.. الرجل ابدي سعادته بالنتيجه مبررا ذلك انها تعتبر هزيمة للأهلي.. لم يسأله مجدي ليه تعتبر هزيمه بل كان يهز رأسه بالموافقه علي تصريحه وتركه يسترسل فرحا بالتعادل

 

 

 

وبعيدا عن التصريحات لابد ان يفهم القارئ والمشاهد والمستمع اين وصلت بنا احوال العمل الاعلامي او الصحفي في الخلط بين الخبر والكلام الذي ليس عليه رقيب ولا حسيب .. بين الضمير المهني والاستسلام للكلام أي كان دون منح الطرف الآخر حق الرد

 

 

 

 

 

كل هذا تراه علي وجه المذيع الذي امتهن مهنة المفروض انها محترمه ولكن للأسف من يقوم عليها الان معظمهم لا يعرفون أصولها .. لم يفتح المذيع النابغه في حواره مع المتحدث اي مداخلات.. لم يسأله مثلا لو فاز الاهلي بالثلاث مباريات المؤجله وبعد التعادل امس سيصبح الفارق خمسة نقاط عشان كده يبقي الصحيح ان الزمالك تعادل بطعم الهزيمه لأن الصحيح ان يفوز الزمالك ليقلل الفارق مع منافسه الي نقطتين.. ولم يسأله عن سر الفرحه الهستيريه والغناء بهدف شيكابالا وهي مهنته احراز الاهداف وقيادة فريقه الي الفوز وهو الهدف الاسمي مش مجرد التخبيط في الحلل وتوجيه الرأي العام الزملكاوي الي اتجاه معاكس ليفرح بالتعادل وشيكا ..ولا ينظر الي ضياع الهدف الاعلي والاهم وهو استمرار المنافسه.

لم يوجه الإعلامي سؤال إلي المتحدث عن ليه أعضاء الإدارة البيضاء طالعه علي الفضائيات سعيده ..ولماذا اختفت الاداره الحمراء وباتت حزينه.. والجواب يعلمه

لاعب الأهلي السابق

جيدا ولكن كراهيته للخطيب وشهرته جعلته معول هدم ضد القلعه الحمراء.

 

 

 

 

 

عامة مبروك للي اعتبر التعادل فوز وعاش الدور.. ومبروك ايضا للحزين الذي يعرف هدفه جيدا وكان يتمني فقط الزياده للأطمئنان رغم الفارق..

هناك خبثاء يبررون الفرحه البيضاء لأنهم متعودين علي الهزيمه المستمره من الاهلي ولهذا كانت الهستيريا.. ايضا يقول الخبثاء ان الحزن الاحمر لأنهم تعودوا ع الفوز والتعادل بالنسبه لهم هزيمه.

وفي النهاية.. مشي موسيماني منذ ايام قليله بجهازه الفني ويقود الفريق مؤقتا شاب اسمه سامي قمصان المساعد المحلي في مواجهة فريق كبير ومنافس تقليدي ومدرب عجوز وكبير وذكي.. وفي النهاية.. امتي الزمالك هايكسب الاهلي ؟!

 

 

 

 

◼ياحكومتنا الرشيده.. انا وغيري بح صوتنا ونحن نناشدك بعودة الجماهير كامله لملاعبنا.. وقلنا لك ياحكومتنا الرشيده الطيبه ان ميزانيات الانديه صفر وهذا بسبب اصراركم علي ان يكون العدد لا يزيد عن خمسة الاف متفرج.. والسؤال لحضرتك ايه رأيك في منظر ملعب الاهلي والسلام في لقاء القمه اول امس.. كان هناك انضباط ونظام وهتافات راقيه بين جماهير الاحمر والابيض وكذلك سلوك محترم بين لاعبي الفريقين اثناء وبعد المباراه.. حرام عليكم.. فكوها شويه.. لا تخافوا من قصة الشغب فقد اصبح ماضي مات مع اصحاب السوء الذين اكرمنا الله وخلصنا منهم.

الصناعه بتجيب فلوس والفلوس بتجيب خبراء والامر يرفع مستوي الرياضه عندنا وبالتالي يرتفع مستوي الفرق والاهم ارتفاع مستوي المنتخبات القوميه.. اليس هذا هو الهدف من الرياضه ؟..ارجوكم ارحمونا ولنبني علي لقاء الامس.. وبلاش تصدروا لنا عدم الاهتمام بما نكتب.. كان الله في عونك ياحكومه.. بس.. الانديه تعبت.. رجعوا الجماهير بكامل طاقتها.. قبلة الحياة قبل الاحتضار يابلد. !!

 

 

 

 

◼الكل عاش لحظة السقوط والصدمه.. كلنا شاهد مأساة منتخب مصر وسقوط الاقنعه الحاكمه في دولة الجبلايه لكرة القدم بالجزيره.. الجميع غضبان والكل ثائر ويطلب القصاص واقصد به التطهير واقالة هؤلاء جميعا.. وكان علي رأسنا كل القنوات الرياضيه وخاصة شوبير ومدحت شلبي اللذان اقاما الدنيا ولم يقعداها علي رأس اعضاء جبلاية القرود نفر نفر الا حازم امام الزملكاوي.. ومحمد بركات الاهلاوي خوفا من الصدام مع اسيادنا واسيادهم الكبار.. وبدأوا بنشر الفضائح والاموال المسلوبه والعربيات بتاعة رئيسهم والخطايا التي وقعوا فيها واضاعوا فيها حق الدوله المصريه كما حدث في السنغال وعدم التأهل للمونديال في قطر.. كذلك حدوتة النهائي الافريقي وضياع حق مصر بضياع حق الاهلي والكلام اللي كلنا زهقنا منه اسابيع وايام.. هجوم وراء هجوم بشكل غير مسبوق طوال الاسبوع علي الرغم ان الباشوات اللي لبسوا ثوب الشجاعه هم ابناء الجبلايه ولهم نصيب من هذا الفساد الذين يهاجمونه الان.. المهم ياساده ياكرام وانت تعرفون.. لما خرج علينا الكابتن حازم امام في المؤتمر الصحفي الفاشل والذي تم وضع خطوطه بموافقة الوزير شخصيا وما خرج به من قرارات تدين الاتحاد ولكن تطلب السماح.. وعفي الله عما سلف.. ثم اتبعها حازم نيابه عن العصابه بالتأكيد علي بقاء الجميع علي كرسي الحكم غصب عن الشعب المصري كله واتبعها ثالثا بأنهم تعاقدوا وتعاقدوا وتعاقدوا وهايعملوا وهايعملوا.. وفي الختام ارسل لنا الرساله.. دبوا دماغكم في الحيط !!

 

 

 

 

 

 

ماشي احنا الشعب مش مهم.. انتظرنا جميعا رد فعل حملة شوبير وشلبي وبعدها المذيع الشاب ابراهيم فايق الذي اكمل سيناريو الغضب بشكل هيستيري وكأنه صوت الشعب وزعيم الخلاص الذي يطالب باعدام كل من تهاون في حق هذا الوطن.. ولكن كانت المفاجأه.. تشعر وكأن القناه الرياضيه التي يعمل فيها هؤلاء الاشاوس قد طلبت منهم نسيان الحلقات الماضيه وتغيير جلدهم الي النقيض بل والمبالغه في توجيه الشكر لمعالي الوزير والامنيات للفشله في حلقة الامس بالتوفيق وتحقيق النجاح في حلقة اليوم والاشاده ببرنامجهم الذي اعلنه حزومه.. وبعدين الواحد يسأل نفسه.. هو فيه ايه..؟ مين مع مين؟.. ازاي..؟ امتي؟!..الاجابه يعلمها الله وحده.. اما اللي عايز يفهم يبقي حمار ولمؤاخذه!!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق