يحي زكريا: بصراحه شديدة … و ليحيا ابو الفساد!!

0 245

يحي زكريا: بصراحه شديدة !!

وليحيا ابو الفسا. !!

ياعالم اختشوا..والله عيب..هو ايه اللي بيحصل..كبريات الصحف المصريه تشعل الفتنه بين جماهير الرياضه المصريه وخاصة المنكوبه كرة القدم..نعم الدراسات اثبتت ان مشعل النيران ومغذيها الاول هو الاعلام المقرؤ والمسموع والمرئي من خلال اشباه الاعلاميين الذين يعملون بها ثم يليها العناصر الاخري المكمله للفساد في الشارع الرياضي..خرجت علينا جريدتي الاهرام والاخبار وايضا مواقعهم الاليكترونيه بأعلان نتيجة الثانويه العامه واستعراض اوائل الناجحين وعمل حوارات مع المتفوقين..شئ رائع وجميل ومطلوب.

 

.ولكن تناول هذا الامر من خلال العناوين كان صادما..حيث ركزت جميعها في العنوان الاول قول الطالبه (انا زملكاويه واهدي نجاحي لكل الزملكاويه وبأعشق شيكابالا.

 

 

.اما السطر الثاني فكان عن امنيتها بدخول كلية الطب..يعني الجورنال اختار الكره والتعصب قبل العلم والامال والمستقبل. ومما زاد الطين بله هو دخول رئيس الزمالك علي الخط ويطلب مقابلة البنت وسيمنحها واسرتها العضوية الشرفيه وكأن الزمالك الكبير كان ينتظر أن تعلن الطالبة الصغيرة أنها زملكاوية .. لتخرج  قناة النادي تهلل لهذا الانتصار العظيم!!

 

 

 

وتتصل بالفتاه وتتغني بهذا الانتماء العظيم..ولحق بها الجورنال الكبير الاخر لينشر عن الناجح اللي بيحب الاهلي وبعد ذلك حلمه بدخول كلية الهندسه ولكن قناة الاهلي لم تتغني بالمناضل المتفوق ولم يطلبه رئيس الاهلي عشان يهديه الميداليه الشرفيه كما حدث في الزمالك ..

 

 

 

 

وما ذكرته هما نموذجان من 20متفوق قدمتهما الجريدتان للقارئ بنفس الاسلوب .

 

 

 

.يعني اولادنا الناجحين تحولوا بفضل الصحافه النائمه الي نموذج يشبه الايام السوداء التي تم فيها خلط الدين بالسياسه وما تبعه من فوضي وتفكك في المجتمع المصري..نفس الصوره..واقسم بالله ان بعض الشباب في احد الكافيهات كانوا يشتمون البنت العاشقه للابيض والبعض الاخر يسب الولد العاشق للأحمر ودخلوا في صراع وزعيق وكأننا في مدرجات الكره ومع الالتراس المتعصب وقد يتهمني البعض بالمبالغه

 

 

ولكن الفتنه والنيران تبدأ هكذا والمصيبه انها مولعه اصلا ومش محتاجه..وكمان انا لا اتهم اشباه الصحفيين من اولادنا وزملائنا فقط لأنهم يكتبون من خلال مشاعرهم وليس عقولهم..ولكن كل العيب علي رؤساء التحرير وكبار الكتاب الذين تركوا كل من هب ودب يكتب علي مزاجه ولا يعلموهم او يوجهوهم لطبيعة العمل الصحفي الشريف وتحولت صفحات الجرائد الي خمارات يتقيؤ فيها السكاري وتفوح رائحتهم في كل البيوت وتسقط القيم بلا عوده..يعني التوزيع الي الهاويه والكبار لايعنيهم هذا التدني طالما ضامنين مرتباتهم الشهريه ..وهانحن الان نحصد نتاج هذا الفشل بمحاولة تصدير الفساد والتعصب الكروي الي منظومة التعليم كما حدث بالفعل..ربنا ينتقم من كل الايادي التي اطبقت علي انفاسنا علي مرأي ومسمع الجميع وفي امان تام من اي عقوبات ..وليحيا ابو الفساد.

 

 

*****

 

وصلت الرساله فورا من الجماهير الاهلاويه للأسطوره الكرويه بيبو محمود الخطيب..الموعد كان الاحد قبل بداية لقاء الاهلي والاتحاد السكندري..اهازيج وغناء من مدرجات جماهير الاحمر..بيبو..بيبو..بيبو..كانت تريد ان ترد علي رسالة قائد السفينة ومعشوق الجماهير التي بعثها السبت ليلة المباراه وشرح فيها الصوره ووضع النقاط علي الحروف بعد محاولات البعض من استغلال ظروف تواضع مستوي الفريق الكروي للهجوم علي الرمز..

 

 

 

 

وايضا بعد ان افاقت الجماهير المحبه للكيان من سماع ابناء الشيطان من خلال تذكيرها بعدد البطولات التي تغنوا بها علي مدار خمس سنوات هي عمر مجلس الخطيب والتي حاول المهووسين اخفاءها عنهم بأشعال نيران الغضب والوقيعه بين ابناء البيت الواحد صاحب اعلي الانجازات في تاريخ الكره المصريه والافريقيه والعربيه بالارقام وليس بالتشنج والاكاذيب والصوت العالي.

 

 

 

.لم تنتظر تلك الجماهير بداية اللقاء حتي ترد علي الرجل..ولكنها ارادت ان تقول انها غير متأكده من نتيجة المباراة واللعب بالناشئين التي ستبدأ بعد قليل ..فقط هي تعلم ان كل كلمه ينطق بها الرجل تصل مباشرة الي قلوبهم كما تعودوا ولهذا كلل الله النجاح لتلك العلاقه وكان تألق الشباب والابداع والفوز العريض علي الاتحاد بثلاثية عريضه والاجمل انها بأقدام الشباب معلنة بداية عصر جديد للكره في القلعه الحمراء وان السفينة في يد ربان ماهر..

 

 

اضافة الي السعاده الغامره لكل المحترمين وكذلك العاشقين ان رئيس الاهلي كان عفيف اللسان كما عودهم وحين قال في كلمته لن اكون سبابا او لعانا او شتاما لأنني ابن مدرسة الاخلاق في قلعة الجزيره ..تحية لتلك الجماهير صاحبة الفضل علي الجميع..برافو بيبو.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق