“يحقق طموح المعارضة”.. قرار جديد بشأن انتخابات الزمالك

0 124

 

شهدت انتخابات نادي الزمالك، المُزمع إقامتها في فبراير المقبل، تحولاً جديداً يخص آلية إجراء العملية الانتخابية وموعد الانعقاد.

وأعلن مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور إقامة الانتخابات يوم 11 فبراير المقبل وعلى مدى يوم واحد وليس ثلاثة أيام مثلما كان من قبل.

وجاء في قرار المجلس الصادر اليوم الثلاثاء، أنه بناء على ما تم من الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية يوم 21 ديسمبر، وما تضمنه من عقد الجمعية العمومية بعد 52 يوما.

القرار ربما يأتي خلافا لما كان ينوي المجلس الحالي تنفيذه، حيث كان قد اعلن في وقت سابق عقد الانتخابات على مدى 3 أيام وذلك من أجل تجنيب أعضاء الجمعية العمومية الزحام في ظل الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

جبهة المعارضة للمجلس الحالي، ربما تكون الرابح الأكبر من هذا القرار، كون أحمد سليمان مرشح الرئاسة قد كان من بين أوائل المطالبين بإلغاء فكرة انتخابات الثلاثة أيام، كونها لا تحقق الشفافية المطلوبة في العملية الانتخابية بعكس اليوم الواحد، الذي يتم فيه حسم النتيجة مباشرة.

وتزداد المنافسة الانتخابية اشتعالا في الزمالك، في ظل حرب الجبهات ومحاولة كل جبهة حشد أكبر عدد من الأنصار والمساندين بالإضافة للقوائم التي تم الإعلان عنها، والتي أعقبها تحركات للحصول على الدعم والتأييد من أعضاء الجمعية العمومية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق