وزير الرياضة السعودي يحتفل بتأهل الأخضر للمونديال للمرة الـ6

0 125

أحتفل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، بتأهل منتخب بلاده إلي بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر .

وخطف المنتخبين السعودي و الياباني بطاقة الصعود إلي بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر أواخر العام الجاري، بعد إحتلال المركزين الأول و الثاني ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الأسيوية.

ونشر وزير الرياضة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” محتفلاً بتأهل منتخب بلاده ” نحمد الله على تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2022.. وبهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد – حفظهما الله – على هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي تتويجا لما يخظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام”.

وحقق منتخب اليابان فوزاً قاتلاً على مضيفه الأسترالي بهدفين دون مقابل، في المواجهة القوية التي جمعتهما، ظهر اليوم الخميس، في إطار الجولة التاسعة “قبل الأخيرة” من المرحلة الأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

 

ومن المقرر أن يخوض المنتخب السعودي مواجهته اليوم أمام نظيره المنتخب الصيني مساء اليوم، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، في المباراة التي ستقام بمدينة الشارقة ضمن منافسات الجولة التاسعة، من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 .

 

وأهدي المنتخب الياباني هدية كبيرة لنظيره الأخضر السعودي، بعدما حقق السامواري الياباني الفوز علي أستراليا، بحيث المنتخبين السعودي و الياباني رسمياً إلي المونديال .

 

وبذلك أصبح ترتيب المجموعة الثانية كالتالي :

1- اليابان: 21 نقطة

2- السعودية: 19 نقطة

3- أستراليا: 15 نقطة

4- عمان: 8 نقاط

5- الصين: 5 نقاط

6- فيتنام: 3 نقاط

 

وتعد تلك المرة السادسة التي يتأهل فيها الأخضر السعودي للمونديال، حيث سبق أن تأهلت السعودية إلى المونديال في خمس مناسبات أعوام 1994 ، 1998 ، 2002 ، 2006 ، 2018، وجاءت أفضل مشاركة بالنسبة للمنتخب السعودي هي مشاركته في نسخة عام 1994 عندما تأهل إلى الدور ثمن نهائي.

 

وأحتفلت جريدة الملعب الرياضية السعودية بتأهل منتخب بلادها معنونة ” المنتخب السعودي يتأهل رسمياً إلي كأس العالم”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق